عربي ودولي

استولى على أراضٍ للفلسطينيين … الاحتلال يواصل حصار «المغير» ويشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة

| وكالات

شنّت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» فجر أمس حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، في حين واصلت هذه القوات حصار قرية المغير شرق رام اللـه لليوم الثامن على التوالي في وقت استولت فيه على مساحات من أراضي الفلسطينيين جنوب طولكرم.
وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنين بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما في بلدتي بيت أمر شمال الخليل والطور بمدينة القدس المحتلة، بينما اعتقلت آخر أثناء مروره قرب أحد حواجزها في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.
كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى جلبون وفقوعة وعربونة والجلمة ودير غزالة وداهمت المنازل وخربت محتوياتها.
إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال حصار قرية المغير شرق رام اللـه لليوم الثامن على التوالي عبر إغلاقها المدخلين الرئيسين لها ومنع الفلسطينيين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما يضطرهم إلى سلوك طرق طويلة.
في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية شوفة جنوب شرق طولكرم بالضفة الغربية، واستولت على نحو خمسة دونمات، بهدف توسيع مستوطنة مقامة على أراضيها.
في الأثناء، جددت بحرية الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الصيادين الفلسطينيين قبالة ساحل قطاع غزة المحاصر.
وذكرت وكالة «وفا» أن بحرية الاحتلال استهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة مراكب الصيادين في البحر، قبالة شواطئ منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة وسط القطاع وخان يونس ورفح جنوبه، ما أجبرهم على مغادرته.
في جنين، أصيب فتى يبلغ من العمر (16 عاماً) من قرية قفين في طولكرم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز برطعة العسكري جنوب غرب المدينة.
وذكر مدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي وفق «وفا»، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب الفتى بشار سليمان طعمة، بمحاذاة السياج القريب من الحاجز العسكري، وأصابته بالساق، واحتجزته قبل أن تقوم بتسليمه للطواقم الطبية الفلسطينية.
كما أصيب فلسطيني بجروح عقب إطلاق مستوطن الرصاص عليه قرب بلدة مادما جنوب نابلس.
وأشار مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس إلى أن مستوطناً أطلق النار على الفلسطيني خلال رعيه الأغنام، ما أدى لإصابته بجروح في القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن