الأولى

السرقات تُقدّر بأكثر من 5 مليارات ليرة … لصوص الغاز في معمل عدرا إلى القضاء

| محمد راكان مصطفى

كشفت مصادر خاصة لـ«الوطن» عن إحالة الشبكة المتورطة بسرقة الغاز المنزلي والصناعي من معمل عدرا للغاز في ريف دمشق وبيعها في السوق السوداء إلى القضاء المختص.

وأكدت المصادر تحويل 7 أشخاص من المتورطين بحادثة السرقة ومن بينهم معتمد غاز، إلى القضاء، لافتة إلى وجود متورطين متوارين عن الأنظار، وأوضحت أن الكميات المسروقة تتراوح يومياً بين 2.5 إلى 3 أطنان، وأن السرقة بدأت بشكل تقديري من قبل بداية العام الحالي.

وتقدر الكميات المسروقة من معمل الغاز حتى تاريخ إلقاء القبض على المتورطين بنحو 350 طن غاز سائل أي بعدد أسطوانات 35 ألف أسطوانة غاز منزلي سعة 10 كيلو غرامات وبسعر تقريبي للأسطوانة الواحدة بحدود 150 ألف ليرة أي بمبلغ إجمالي تقريبي 5.250 مليارات ليرة سورية، علماً أن عمليات الجرد مازالت مستمرة.

يشار إلى أن لجنة ضبط المخالفات في شركة محروقات قامت في الحادي عشر من الشهر الجاري بالتنسيق مع إدارة الأمن الجنائي- فرع المعلومات- بإلقاء القبض على أفراد شبكة بالجرم المشهود في معمل الغاز لدمشق وريفها في منطقة عدرا بجرم السرقة من خلال قيامهم بعد الثانية صباحاً بتشغيل بعض المضخات في المعمل وتعبئة أسطوانات الغاز وتخريجها وبيعها في السوق السوداء، حيث تمت مصادرة مسروقاتهم وتوقيفهم.

الجدير بالذكر أن لجنة ضبط المخالفات في شركة محروقات قامت مؤخراً بكشف العديد من حالات السرقة بطرق مخفية كسرقة المحروقات من صهاريج نقل المادة عبر خراطيم مخفية، ناهيك عن اكتشافها لعدد من السرقات والتلاعب في عدد من المحطات الحكومية والخاصة للمحروقات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن