عربي ودولي

استمرار التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التركية في الخارج

| وكالات

يواصل الأتراك المقيمون في الخارج الإدلاء بأصواتهم في الممثليات الدبلوماسية التركية وفي المعابر الحدودية، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وحسب موقع «الميادين» أعلنت الهيئة العليا للانتخابات أمس الثلاثاء، أن عدد المصوتين بلغ في الممثليات الدبلوماسية والمعابر الحدودية حتى 22 أيار مليوناً و500 ألف و26 ناخباً.

وبدأ التصويت للأتراك المقيمين في الخارج بتاريخ 20 أيار الجاري وينتهي في الممثليات الدبلوماسية في 24 منه، وفي المعابر الحدودية في 28 من الشهر نفسه.

ويستمر تصويت الأتراك المغتربين في 156 بعثة دبلوماسية -موزعة على 75 دولة حتى مساء اليوم الأربعاء، علماً بأن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في الداخل التركي ستجرى في الـ28 من أيار الجاري.

وفي الـ14 من أيار الجاري، شهدت تركيا انتخابات رئاسية، ولم يحصل أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات في الجولة الأولى للانتخابات.

وتقدم أردوغان بنسبة 49.51 بالمئة، وحصل منافسه كمال كليتشدار أوغلو على 44.88 بالمئة، وحصل سِنان أوغان المرشح الثالث على 5.17 بالمئة.

وقال أوغان، قبل الانتخابات: إن هدفه هو أن تكون هناك دورة ثانية، حينها، سيتفاوض مع المرشحَين، ويقدم إليهما شروطه، ومن يستجب له، يطلب إلى مؤيديه أن يصوتوا له.

وبعد الجولة الثانية من الاقتراع بين أردوغان وكليتشدار أوغلو، سيكون المرشح الذي يحصل على عدد أكبر من الأصوات الانتخابية هو الرئيس التركي المقبل، وفقاً للقانون التركي.

وفي أحدث مستجدات الانتخابات التركية، أعلن المرشّح الرئاسي السابق سنان أوغان بشكل رسمي أول من أمس الإثنين دعمه الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان في الجولة الثانية من الانتخابات، وطلب إلى ناخبيه التصويت له.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن