سورية

تسبب بموجة استياء وغضب شعبي … «قسد» ترفع رسوم النظافة والمياه بمناطق نفوذها في الحسكة

| وكالات

أعلنت ما تسمى «الإدارة الذاتية» التي تهيمن عليها ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية-قسد» رفع رسوم المياه والنظافة في مناطق نفوذها في مدينتي الحسكة والقامشلي، وسط موجة من الغضب والاستياء الشعبي في هذه المناطق التي تعاني تردي الأوضاع الاقتصادية.

وحسب شبكة «نداء بوست» المحلية المعارضة: فإن ما تسمى «لجنة البلديات والبيئة» التابعة لـ«الإدارة الذاتية» أبلغت أصحاب المنازل السكنية في مدينتي الحسكة والقامشلي نيتها رفع رسوم المياه والنظافة ابتداءً من أيار الجاري، ما تسبب بموجة استياء وغضب بين الأهالي وخاصة مع تفاقم أزمة المياه التي تعاني منها أحياء المدينتين دون وجود أي حل من «الإدارة».

وأبلغت «الإدارة الذاتية» الأهالي بقيامها برفع الرسوم عن طريق مجموعات خاصة على تطبيق «واتس أب» يشرف عليها المخاتير أو ما يسمى «الكومينات» في كل حي من أحياء تلك المدن.

ونهاية آذار من العام الماضي، أقرت «الإدارة الذاتية» زيادة في رسوم النظافة والبلديات وسط تراجع الخدمات في مناطق سيطرة «قسد».

وعبر مروان من أهالي حي الصالحية بمدينة الحسكة عن سخطه من قرار «الإدارة الذاتية» وقال: إن «الإدارة تطالبهم بدفع تكاليف ورسوم إضافية على الرغم من انعدام وتراجع الخدمات المقدمة من قبلهم حيث تمتلئ الشوارع والحاويات بالقمامة التي تتسبب بانتشار الروائح الكريهة والأمراض وخاصة مع اقتراب فصل الصيف».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن