الأولى

مصدر في «التموين» لـ«الوطن»: الزيادة تتضمن أجور نقل وتوزيع وتحميل المادة … محافظة دمشق تحدد سعر أسطوانة الغاز للمستهلك بـ16500 ليرة

| فادي بك الشريف

حددت لجنة تحديد الأسعار في محافظة دمشق سعر أسطوانة الغاز المنزلي والصناعي عبر البطاقة الإلكترونية وخارجها بـ16500 ليرة سورية للمستهلك تتضمن سعر أسطوانة الغاز المنزلي عبر البطاقة الإلكترونية بالنسبة لوزن 10 كيلوغرامات وأجور نقل وتوزيع وتحميل المادة، وسعر أسطوانة الغاز المنزلي الحر من داخل وخارج البطاقة الإلكترونية بالنسبة لوزن 10 كيلوغرامات بـ51500 ليرة سورية.

وحدد القرار سعر أسطوانة الغاز الصناعي وزن 16 كيلوغراماً من داخل وخارج البطاقة الإلكترونية بـ77500 ليرة.

ويأتي ذلك في وقت تستمر فيه الشكاوى حول عدم التزام العديد من المعتمدين بالتسعيرة الرسمية المحددة، حيث نشهد تفاوتاً في السعر بين معتمد وآخر، الأمر الذي يتطلب تشدداً أكبر في الرقابة التموينية على المعتمدين.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد مصدر في التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الزيادة الحاصلة على سعر الأسطوانة يرتبط بأجور نقل وتوزيع المادة إضافة إلى أجرة تحميل المادة، مؤكداً أن هناك رقابة مستمرة من دوريات التموين على محال الغاز والتشدد في مسألة التحقق من وزن الأسطوانة.

وعلمت «الوطن» بضبط 30 أسطوانة غاز وزنها ناقص (تعبئة شاذة) خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة الضبط على القضاء.

كما ضبطت عناصر حماية المستهلك بدمشق بالتعاون مع الجهات المعنية مواد مجهولة المصدر منها بنزين لبناني بالعدوي والزبلطاني وجسر كشكول، حيث تم حجز الكمية البالغة أكثر من 100 ليتر أصولاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن