الأولى

رَجَّحَ إخراج المسلحين خلال الأيام القليلة القادمة … الرفاعي لـ«الوطن»: العملية الأمنية في مزارع طفس تحقق تقدماً

| موفق محمد

أكد أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي أمس أن العملية الأمنية النوعية المستمرة في المزارع المحيطة بمدينة طفس بريف المحافظة الغربي، بهدف تنظيفها من إرهابيين مازالوا موجودين فيها وينفذون جرائم قتل واغتيالات، تحقق تقدماً، موضحاً أن قسماً من المسلحين خرج على حين مازال قسم آخر موجوداً في مزارعها، مشدداً على أن العملية ستستمر حتى خروج كل المسلحين، وأن «الدولة والأهالي يد بيد من أجل أن تكون طفس نظيفة من الإرهاب».

الرفاعي وفي تصريح لـ«الوطن»، قال: إن «العملية في طفس لا تزال مستمرة»، مرجحاً أن يتم إخراج المسلحين خلال الأيام القليلة القادمة، وأوضح أن المسلحين المتبقين والذين يقدر عددهم بأقل من عدد أصابع اليدين، هم ليسوا من أبناء المدينة وإنما من أبناء مناطق أخرى في المحافظة.

وذكر الرفاعي، أن مطالب الأهالي التي نقلها أول من أمس وفد من وجهاء طفس، ركزت على السماح بخروجهم إلى حقولهم بشكل آمن، مشيراً إلى أنه تم التأكيد للوفد أن بإمكان من يريد الخروج إلى حقله أن يفعل ذلك، مع الإشارة لهم بأن هناك مناطق يمكن أن يحصل فيها اشتباك بأي لحظة خلال عمليات تفتيش المزارع، من قبل الجهات المختصة، مؤكداً أن وفد الوجهاء تفهم الأمر.

وأوضح أن وفد الوجهاء تعهد بالقيام «بمحاولات للضغط على المسلحين المتبقين للخروج» من طفس، مشدداً على أن العملية الأمنية النوعية ستستمر حتى خروج ما تبقى من المسلحين.

وقال الرفاعي: «اليوم الدولة وأهالي طفس يد بيد من أجل أن تكون طفس نظيفة من الإرهاب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن