سورية

القضاء على العشرات من الدواعش بمحيط المحطة الثالثة وحقلي آرك والهيل…البرازي من تدمر: المدينة وآثارها بأمان

 حمص – نبال إبراهيم: 

زار محافظ حمص طلال البرازي برفقة قائد شرطة المحافظة اللواء أكرم بصو وعدد من المعنيين بالشأن الخدمي مدينة تدمر بهدف الوقوف على الواقعين الخدمي والمعيشي للمواطنين في مدينة تدمر، بعد إحباط قوات الجيش العربي السوري محاولة تسلل لإرهابيي تنظيم داعش إلى تدمر ومدينتها الأثرية.
وتفقد البرازي خلال جولته متحف تدمر الأثري واطلع على وضع المدينة الأثرية، منوهاً بضرورة الحفاظ على أمنها وسلامتها من الاعتداءات الإرهابية. وجال على عدد من المؤسسات الحكومية والخدمية في تدمر، والتقى المواطنين واستمع لمطالبهم التي تمحورت حول تأمين مياه الشرب والتيار الكهربائي. كما زار مراكز الإقامة المؤقتة للمواطنين المهجرين في المدينة، وشدد على ضرورة توفير المواد الغذائية والطبية للمقيمين فيها.
وأكد المحافظ خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي في مدينة تدمر وأعضاء قيادة شعبة الحزب ورؤساء ومديري الدوائر الرسمية في المنطقة ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير كل الخدمات للمواطنين من كهرباء وماء وخبز.
وفي تصريح لـ«الوطن»، أكد البرازي أن مدينة تدمر تعيش بسلام وآمان بفضل تضحيات رجال الجيش وقوات الدفاع الشعبي، لافتاً إلى أن الجهات المعنية في المحافظة ستبذل قصارى جهدها لإعادة الخدمات الأساسية للمدينة وخاصةً ما يتعلق بموضوع المياه بعد استهداف الجماعات المتطرفة لآبار الشرب، مشيداً بالمعنويات العالية لأهالي تدمر ورغبتهم الحقيقية بتشكيل قوىً شعبية تساهم إلى جانب الجيش في الدفاع عن المدينة.
وكان الجيش قد أعاد الأمن والاستقرار لمدينة تدمر ولبساتينها الجنوبية والغربية، وعزز مواقعه في محيط المدينة. وانتقلت المعارك الضارية بين الجيش وداعش إلى المزارع الشمالية والشرقية.
وأوضح مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن» أن قوات الجيش لاحقت أمس إرهابيي داعش في المزارع الشمالية والشرقية لمدينة تدمر وفي التلال والجروف الجبلية الواقعة شمال شرق وشمال غرب المدينة، مبيناً أن تلك القوات تخوض معارك ضارية مع أفراد التنظيم الإرهابي، موقعةً خسائر فادحة بالأرواح والعتاد والآليات في صفوفهم.
وأكد المصدر مقتل وإصابة العديد من إرهابيي داعش خلال عمليات نوعية نفذها سلاح الجو ضد معاقلهم ومواقعهم في محيط حقل آرك ومحيط حقل الهيل وسد وادي أبيض وغرب المحطة الثالثة لنقل النفط وجباب حمد وشمال شرق قرية العامرية والمقالع شرق مدينة تدمر.
إلى ذلك أحبطت قوات الجيش محاولة اعتداء إرهابيي داعش بأعداد كبير من عدة محاور واتجاهات على المحطة الثالثة بعد اشتباكات عنيفة طالت لساعات وأدت لمقتل أعداد من الإرهابيين وإصابة آخرين إضافة لتدمير ثلاث عربات مصفحة وأخرى مجهزة برشاش ثقيل شمال شرق المحطة بمن كانت تقل من إرهابيين.
في ريف حمص الشرقي أيضاً، أشار المصدر العسكري إلى أن الجيش نفذ سلسلة ضربات مركزة لمعاقل وتجمعات إرهابيي تنظيم داعش في قرى رجم القصر وهبرة الغربية وأم صهيريج وخطملو والمشيرفة الشمالية ومسعدة وسلام شرقي وأبو حواديد وأم صهريج ورحوم ما أدى لتدمير تلك المواقع والمعاقل بشكل كامل وعدد من آليات الإرهابيين إضافة لإيقاع العشرات من أفرادهم قتلى ومصابين.
هذا وقد فككت عناصر هندسة الجيش يوم أمس 16 عبوة ناسفة تراوحت أوزانها بين 15 و30 كغ زرعها إرهابيون بالقرب من قرية شريفة على اتجاه بلدة الفرقلس شرقي حمص في محاولة لاستهداف المواطنين والسيارات العابرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن