سورية

الجيش يتقدم إلى مشفى جسر الشغور بعد عمليات مفاجئة…الوحدات العاملة في المسطومة تؤمن الانتشار على الخطوط الدفاعية الملائمة لتعزز مواقعها بأريحا

حماة – محمد أحمد خبازي – وكالات: 

بينما كان سلاح الجو التابع للجيش العربي السوري يوجه ضربات مركزة للإرهابيين المتسللين إلى معسكر المسطومة ومحيطه بريف إدلب، كانت الوحدات العسكرية العاملة في قرية المسطومة ومحيطها تؤمن الانتشار على الخطوط الدفاعية الملائمة في محيط المنطقة لتعزز مواقعها في مدينة أريحا بالريف الإدلبي، وذلك بالترافق مع تقدم وحدات من الجيش، المدعومة من الطيران الحربي باتجاه المشفى الوطني في جسر الشغور.
ونقلت وكالة الأنباء «سانا» عن مصدر عسكري، قوله: إن «سلاح الجو في الجيش ووحدات الدعم الناري توجه ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين المتسللين إلى معسكر المسطومة ومحيطه في ريف إدلب وتكبدهم خسائر كبيرة»، وأضاف إن: «الوحدات العاملة في المسطومة ومحيطها تخوض معارك عنيفة مع المجموعات الإرهابية وتؤمن الانتشار على الخطوط الدفاعية الملائمة في محيط المنطقة لتعزز مواقعها في أريحا بريف إدلب». ودمرت وحدة من الجيش 3 عربات تقل إرهابيين من «جبهة النصرة» على محور قميناس المسطومة. وفي محيط جسر الشغور، نفذت وحدات من الجيش منذ الساعات الأولى لفجر أمس عدة عمليات عسكرية «مفاجئة»، أربكت الإرهابيين وجعلتهم «عرضة لنيرانها البرية والجوية»، بحسب مصدر إعلامي أكد لـ«الوطن» وقوع العديد من الإرهابيين قتلى وجرح، وتدمير العديد من الآليات أيضاً.
وبنتيجة تلك العمليات، حققت وحدات الجيش تقدماً باتجاه المشفى الوطني في جسر الشغور لتحرير حاميته من المجموعات الإرهابية الواقعة بين فكي كماشته، فحاميته تتعامل معها بالأسلحة المناسبة، ووحدات الجيش تصليها ناراً حامية! وأمن الطيران الحربي والمروحي التغطية النارية لتقدم وحداته إلى مشفى جسر الشغور، واستهدف مواقع الإرهابيين في التلال المحاذية للمشفى بالصواريخ والقنابل المناسبة.
في ريف حماة الشمالي دكت وحدات من الجيش أوكاراً لإرهابيي «جبهة النصرة» باللطامنة والعنكاوي والمرانة، ما أدى إلى مقتل العديد منهم، وذلك في حين صدت وحدات أخرى، بمؤازرة سلاحي الطيران والمدفعية، هجوماً عنيفاً لمجموعات إرهابية على نقاط عسكرية في بلدات وقرى (الزلاقيات – زلِّين – أبو عبيدة) ما أدى إلى دحر المهاجمين وقتل العشرات منهم وتدمير دبابة وعربيتن لهم.
كما تصدت وحدات من الجيش لمحاولة تسلل مجموعات إرهابية غفيرة العدد، متنوعة التسليح، إلى نقاط عسكرية في ريف حماة الشرقي، وخاضت معها اشتباكات ضارية، أسفرت عن مقتل العشرات من أفرادها وإصابة آخرين إصابات بالغة. وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع الأهالي قضت أول من أمس على إرهابيين من تنظيم داعش حاولوا التسلل إلى قريتي المفكر الغربي والمفكر الشرقي الواقعتين شرق مدينة سلمية بنحو 20 كم.
وكان إرهابيون قد استهدفوا مدينة محردة بعدة قذائف صاروخية، فسقطت بالأراضي الزراعية، ولم تحدث أضراراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن