ثقافة وفن

وائل كفوري معجب بمرآة إليسا…أمل عرفة: غادة بشور مالك مثيل…لطيفة: ميادة الحناوي من أروع الأصوات

 وائل العدس: 

تحسن أداء الفنانين السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، فبصموا على العديد المنشورات المثيرة للاهتمام، في وقت تابع الفنانون المصريون واللبنانيون نشاطهم المعتاد، وإلى التفاصيل:

أروع الأصوات
أكدت الفنانة لطيفة التونسية أن الفنانة السورية ميادة الحناوي من أروع الأصوات التي جادت بها سورية، وجاء ذلك عبر حسابها الرسمي على «تويتر» حيث كتبت قائلة: «الغناء إحساس أو لا يكون! أكرر.. ميادة الحناوي من أروع الأصوات، التي جادت بها سورية الحبيبة».
وأرفقت تغريدتها، بفيديو أغنية «جبت قلب منين»، لافتة إلى أن الغناء إحساس، معبّرةً عن إعجابها بالعمل.
يذكر أن لطيفة، من الفنانات اللواتي يتمتّعن بثقة عالية بالنفس، وهو ما يدفعها بإبداء رأيها الإيجابي بزميلاتها على الساحة الفنية، بعيداً عن أجواء المنافسة.

دون ألقاب
بعد وقوفهما المشترك أمام كاميرا المخرج زهير قنوع في الجزء الثاني من مسلسل «دنيا»، امتدحت الفنانة أمل عرفة زميلتها غادة بشور عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك، وكتبت: «غادة بشور، من دون ألقاب لأنك أكبر من أي لقب مو لأنك فنانة حقيقية، ولا لأنك تعبتِ بجد وبإخلاص واحترام للمهنة لتوصلي لهون، ولا لأنك من أهم الراقصات بسورية واللي أدهشتينا كتير ببراعة أدنك الموسيقية».
وأضافت: «لاء.. غادة بشور من دون لقب لأنك فنانة بتستحقي الاحترام مني ولأن طاقة الحب والود والخيراللي ملازمينك وين ما بتروحي هنن اللي نحنا بأمس الحاجة لإلهون بوقتنا هاد وبكل وقت، غادة بشور مالك مثيل، بحبك وبفتخر فيكِ».

كواليس التصوير
تصور الفنانة السورية نسرين طافش القصة الثانية من مسلسل «ألف ليلة وليلة» التي تلعب بطولتها بالمشاركة مع الفنان المصري آسر ياسين وعنوانها «سعد والفنان» وتلعب فيه دور شقيقتين توءم لكنهما مختلفتين في الطباع.
ومن ناحية أخرى كشفت نسرين عن الصور الأولى عبر مواقع التواصل الاجتماعي من كواليس التصوير بملابس الشخصية التي تؤديها في العمل.
وتلقت طافش دروساً في الرقص التعبيري والفلامنغو على يد مدربة إسبانية إضافة إلى المدرب المصري محمد وضياء وتصوير القصة سيكون بين مصر وبولندا.
الغرام المستحيل

تعبيراً عن حماسهم لفيديو كليب «الغرام المستحيل» المنتظر من قبل الأوساط الفنية، الإعلامية والجماهيرية نظّم جمهور الفنان اللبناني وائل كفوري حملة كبيرة على «تويتر» عنوانها العريض شوقهم للعمل المصوّر الذي يعود به الكفوري إلى ساحة الكليبات بعد غياب 10 سنوات فنشروا «هاشتاغ» وتداولوه بشكل كبير.
وعلى مدار ساعات طويلة سيطر اسم كفوري على «تويتر» وحلّق في قوائم العبارات الأكثر انتشاراً في لبنان والعالم العربي متصدّراً صفحات الإنترنت بمحبّة الجمهور في كل أنحاء العالم.
ونشير إلى أن روتانا طرحت إعلان العمل المنتظر منذ أيام ومن المقرر طرح الفيديو كليب الذي تولى إخراجه حسن غدار خلال الساعات المقبلة عبر قناة الشركة الرسمية على يوتيوب والفضائيات العربية.
من ناحية ثانية، أطلق وائل كفوري تغريدة أبدى فيها إعجابه بفيديو كليب أغنية «يا مرايتي» لصديقته الفنانة إليسا، قائلاً: «إن شاء اللـه ما بتشوفي إلا كل شي حلو بمرايتك ألف ألف ألف مبروك».
وردّت إليسا على التهنئة قائلة: «حبيبي شكراً وأنا منتظرة تطرح الكليب الخاص بك على نار».
يشار إلى أن إليسا طرحت منذ أيام كليب «يا مرايتي» ونال إعجاب عدد كبير من الجمهور وحقّق نصف مليون مشاهدة بأول يوم ويقترب من الوصول إلى المليون الأول.

قصة حب
تعمل الفنانة المصرية ساندي خلال الفترة الراهنة على تسويق عملها الجديد «زي عادتك» حيث نشرت على صفحتها الرسمية على الفيسبوك تصاميم خاصة بالكليب المقرر عرضه قريباً على ظهرت فيها بلقطات رومانسية فريدة ألهبت فيها الجمهور.
ساندي وفي إحدى الصور ظهرت مستلقية على السرير وفي أخرى بفستان أبيض طويل والدموع تغمرها ما يوضح أن العمل سيكون حزيناً يحاكي قصّة حبّ مرهفة الإحساس.

أغلى هدية
عايد السوبر ستار راغب علامة ابنه خالد بمناسبة عيد ميلاده الذي صادف التاسع عشر من شهر الجاري بأسلوب فريد حيث نشر صورة «سيلفي» جمعتهما وعلّق عليها مؤكداً أنه أغلى هدية أنعم عليه بها ربّ العالمين منذ 17 سنة فكتب عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي كافة: ‏»منذ ١٧ سنة وفي مثل هذه اللحظة أنعم عليي ربّي وله مليون شكر، بأغلى هدية في الوجود خالد راغب علامة».
نفيد بالذكر أن بين راغب علامة وأبنائه خالد ولؤي علاقة صداقة مميّزة جداً فيتشاركون بعض الهوايات كما يرافقون والدهما إلى كواليس حفلاته والبرامج التي يشارك فيها.

علامة التوثيق
أعلنت الفنانة المصرية كارمن سليمان، حصولها على علامة التوثيق، عبر قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب».
وعبرت عن سعادتها الكبيرة، حيث وجّهت الشكر لإدارة الموقع التي تواصلت معها من أجل تأكيد أنها من تدير القناة، وليس شخصاً مزيفاً.
ومن الجدير بالذكر، أن كارمن قد أوقفت أنشطتها الفنية، حتى منتصف شهر حزيران المقبل، وذلك بهدف التفرغ بشكل تام، لامتحانات نهاية العام، التي تبدأ من يوم 25 أيار، حتى 11 حزيران.

حزن كبير
حزن جم سيطر على الفنانين لفقدان الفنان المصري حسن مصطفى، حيث عبروا عن حزنهم على الفنان الذي شيعت جنازته ظهر اليوم الثلاثاء؟
ونعت الإعلامية وفاء الكيلاني الفنان الراحل بقولها: «ناظر الفن في ذمة الله، رحم اللـه الفنان الكبير حسن مصطفى وجعل مثواه الجنة».
بينما قالت الفنانة شريهان: «اللهم اجعل عن يمينه نوراً وعن شماله نوراً ومن أمامه نوراً ومن فوقه نوراً حتى تبعثه آمنا مطمئنا في نور من نورك.. أسألكم الفاتِحة، إن لله ما أخذ، وله ما أعطى وكل إلى أجل مسمى فلتصبر ولتحتسب».
وقال الفنان الكوميدي هاني رمزي: «الله يرحمك ياعم حسن كنت فناناً عظيماً ومالكش مثيل بجد بجد هنفتقدك عزاؤنا أن أعمالك ستظل باقية».
وذكرت المطربة آمال ماهر: «البقاء لله، الأب والمعلم والفنان العملاق حسن مصطفى».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن