سورية

قاووق: الجيش السوري والمقاومة حسموا معركة القلمون

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب اللـه نبيل قاووق، أن الجيش العربي السوري والمقاومة، حسموا معركة القلمون في مواجهة الإرهاب التكفيري رغم «مراهنة» البعض على «استحالة» تنفيذ هذا الانتصار، فكان التحدي والمفاجأة، وانهارت المواقع، ومن ورائها الأوهام والرهانات.
وقال قاووق في كلمة له: إن معركة القلمون هي «إنجاز إستراتيجي تاريخي في مواجهة الإرهاب التكفيري حيث إنها وضعت العصابات الإرهابية التكفيرية على مسار الانحدار والانحسار، وكانت هزيمة مفاجئة لهم، ولكل من راهن عليهم ووفّر لهم الدعم والتسليح والتمويل».
وأوضح قاووق، أن «داعمي التنظيمات الإرهابية التكفيرية أرادوا لجبهة القلمون أن تكون مقراً لانطلاق العمليات الإرهابية ضد سورية ولبنان، وأن تكون مقراً آمناً للعصابات الإرهابية التكفيرية، ومصدر تهديد للبنان بجيشه وشعبه ومقاومته، لإبقائه رهينة لتلك العصابات»، مشدداً على أن هذه المعركة هي حد فاصل، فبات لبنان أكثر منعة وأمناً، وباتت العصابات الإرهابية التكفيرية أكثر يأساً وعجزاً، وأثبتت هذه المعركة أن لا خطوط حمراء تحمي العصابات التكفيرية.
وفيما يخص الأوضاع في اليمن، أشار قاووق إلى أن «العدوان السعودي بالاشتراك مع إرهابيي القاعدة والتكفيريين، ضد الشعب اليمني، يشكل مأساة حيث عجزت الأبواق والأدوات السعودية في لبنان والعالم العربي عن تبرير المجازر بحق الأطفال في اليمن».
وأكد، أن «تدخلات نظام آل سعود في المنطقة هي سبب خرابها وسبب استمرار الأزمات السياسية وتأخير الحل في العديد من دولها ابتداء من سورية والبحرين والعراق وصولا إلى لبنان».
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن