سورية

«قطر» تدفع لـ«الائتلاف» لإعادة إحياء جسده الميت

رغم توالي الفضائح المالية ونشر العديد من المواقع المتابعة وثائق لاختلاس العديد من أعضاء من «الائتلاف» المعارض ملايين الدولارات التي قدمت له من بوابة «المساعدات»، ووسط تراجع دور الائتلاف وحجم الاعتراف الدولي به، يبدو أن الدول الراعية له وعلى رأسها مشيخة قطر تريد العمل على إعادة «بث الروح» بجسد الائتلاف الميت.
ونقل موقع «زمان الوصل» المعارض عن مصادر داخل «الائتلاف»: أن الأخير تسلم قبل يومين مبلغ 1.5 مليون دولار أميركي من قطر، كدفعة من المبلغ الذي أقرته الحكومة القطرية لدعم «مؤسسات المعارضة» مطلع الشهر الجاري. وأشارت المصادر إلى أن المبلغ الذي تسلمه الائتلاف عبر حوالة بنكية تم توزيعه رواتب لـ«موظفيه»، على أن يتم تحويل باقي مخصصاته التي بلغت 27 مليون دولار أميركي خلال الأشهر القادمة.
كما سيتم تحويل مبلغ 5 ملايين دولار أميركي لـ«حكومة الائتلاف المؤقتة» خلال يومين، لتقوم بدفع رواتب «موظفيها» المستحقة والمتراكمة منذ بداية العام الجاري، حيث تبلغ كتلة الرواتب الشهرية لـ«موظفي المؤقتة» في الخارج مليون دولار أميركي، إضافة إلى مبلغ 500 ألف دولار أميركي تقريباً قيمة رواتب «موظفي الداخل».
وخلال الشهر الماضي، أصدر رئيس «المؤقتة» أحمد طعمة قراراً بفصل أكثر من 200 «موظف» من «حكومته»، الأمر الذي دفع عدداً من الموظفين لتوقيع عريضة احتجاجية ضد قرار الفصل الذي اعتبروه عشوائياً، خاصة وأن المفصولين لا يوجد بينهم سوى موظف واحد من محافظة دير الزور مسقط رأس طعمة. ونقل «زمان الوصل» عن أحد الموظفين الموقعين على العريضة قوله: «إن طعمة اجتمع معهم قبل يومين ووعدهم بالتراجع عن قرار الفصل وإعادة المفصولين خلال فترة لا تتجاوز أسبوعاً واحداً»، مشيراً إلى أن طعمة أكد لهم خلال اجتماعه معهم أنه لا يستطيع فصل الموظفين الذين تم توظيفهم بـ«الواسطة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن