رياضة

في ودية منتخبنا أمام لبنان أمس…فقدنا تقدمنا بهدفين خلال أربع دقائق

سيطر التعادل بهدفين لمثلهما على مباراة منتخبنا الأول بكرة القدم أمام نظيره اللبناني في المباراة التي جرت بينهما على ملعب رفيق الحريري بصيدا دون جمهور مساء أمس.
وكان منتخبنا البادئ في التسجيل عن طريق عبد الرزاق الحسين في الدقيقة السابعة وهو هدفه الدولي العاشر، وسجل الهدف الثاني مارديك ماردكيان في الدقيقة الستين، غير أن منتخبنا بوغت بهدفين خلال أربع دقائق، الأول بتوقيع عباس عطوي في الدقيقة الثانية والستين والثاني من ركلة جزاء ترجمها محمد غدار في الدقيقة السادسة والستين، وبعيداً عن النتيجة التي لا تهم بقدر ما يهمنا الجاهزية القصوى للتصفيات المزدوجة المونديالية والآسيوية، إلا أن تلقي هدفين خلال أربع دقائق مؤشر سلبي بغض النظر عن الغيابات المؤثرة سواء بسبب تأخر التحاق معظم المحترفين أم بسبب استمرار الوحدة والجيش في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي وبالتالي الافتقار إلى خدمات لاعبي الناديين.
ومن إيجابيات المباراة أنها تعد ولادة حقيقية للاعب مارديك ماردكيان الذي سجل هدفه الدولي الأول بقميص المنتخب الأول.

التشكيل الأساسي
إبراهيم عالمة، أحمد ديب، نديم صباغ، برهان صهيوني، جهاد بسمار، محمود المواس، عبد الرزاق الحسين، مارديك مردكيان، مؤمن ناجي، أنس بلحوس، رجا رافع.

بالأرقام
■ حملت المباراة الرقم 23 بتاريخ مواجهات المنتخبين والتعادل هو الخامس مقابل 15 فوزاً لسورية وثلاث هزائم.
■ حملت المباراة الرقم 5 لمنتخبنا استعداداً للتصفيات المونديالية والتعادل هو الأول بعد أربعة انتصارات على كل من ماليزيا وأندونيسيا والأردن وطاجيكستان.
■ مباراة أمس هي 59 لمنتخب سورية بقيادة المدرب فجر إبراهيم الذي أضحت حصيلته 28 فوزاً و17 تعادلاً و14 خسارة والأهداف 96 لمنتخبنا مقابل 62 بمرماه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن