سورية

كيليج: تدريب «المعتدلة» يهدف لتأسيس جيش من الإرهابيين

أكد المتحدث باسم تجمع فروع اتحاد نقابات الموظفين في لواء اسكندرون السليب عاطف كيليج، أن هدف برنامج تدريب وتجهيز ما يسمى «المعارضة المعتدلة» في سورية هو تأسيس جيش من الإرهابيين المتطرفين ليرتكب جرائم القتل ضد الشعب السوري وشعوب المنطقة.
ونقلت وكالة «دجلة» للأنباء عن كيليج قوله: إن «حكومة حزب العدالة والتنمية تهدف من خلال هذا البرنامج إلى استخدام المجموعات الإرهابية التي سيتم تدريبها لتحقيق أهدافها ومطامعها في تركيا والمنطقة»، مؤكداً أن هذه المجموعات الإرهابية سترتكب جرائم قتل ضد شعوب الشرق الأوسط على غرار تنظيم داعش الإرهابي.
وأوضح كيليج أن الحدود التركية السورية تحولت إلى ممر لتسلل التنظيمات الإرهابية إلى سورية، معرباً عن اعتقاده بأن الشعب التركي سيعطي الرد المناسب لحكومة حزب العدالة والتنمية على دعمها التنظيمات الإرهابية في الوقت المناسب. وكانت صحيفة «ايدينليك» التركية أشارت مؤخراً إلى تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية رصدتها قيادة الدرك التركية كشفت تورط جهاز المخابرات التركي بتجارة السلاح وإرساله إلى سورية، كما أن تركيا حولت أراضيها لمعسكرات تدريب لإرهابيي داعش وقدمت العلاج للإرهابيين المصابين في مشافيها.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن