سورية

دي مستورا يلتقي في جنيف وفد «المنظمة الآشورية الديمقراطية» المعارضة

وكالات:

التقى المبعوث الأممي الخاص بسورية ستيفان دي مستورا مع وفد «المنظمة الآشورية الديمقراطية» المعارضة في قصر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، وذلك في إطار المشاورات التي يجريها دي مستورا مع الأطراف السياسية السورية للخروج برؤية لحل سياسي يساهم في إنهاء الأزمة في البلاد.
وأوضح مسؤول فرع المنظمة الآشورية الديمقراطية في الولايات المتحدة جورج سطيفو، أن اللقاء تناول الأزمة المتفاقمة في البلاد ورؤية المنظمة الآشورية للحل فيها ومستقبل المسيحيين في سورية والمنطقة.
وأعرب سطيفو في تصريح نقله موقع «آدو نيوز» عن ارتياحه لأجواء المباحثات، مؤكداً أنها «كانت إيجابية، وصريحة وبناءة جداً، وتطرقت إلى محاور متعددة، وأظهرت تطابقاً في وجهات النظر في مقاربة بعض القضايا، خصوصاً فيما يتعلق بضرورة بناء سورية مدنية ديمقراطية تعددية، وتأكيد دور ومكانة المسيحيين والسريان الآشوريين في مستقبلها».
وأضاف: إن «المبعوث الدولي الذي رحب في مستهل اللقاء بوفدنا باعتباره يمثل تاريخ سورية لأكثر من سبعة آلاف عام كما قال، استمع باهتمام كبير إلى الشرح المفصل الذي قدمه أعضاء وفدنا حول مضمون مذكرة المنظمة الآشورية، مثمناً ما ورد فيها من أفكار ومقترحات».
وشارك في اللقاء من جانب المنظمة الآشورية كل من كرم دولي عضو المكتب السياسي رئيس الوفد، وسعيد لحدو القيادي في فرع أوروبا للمنظمة الآشورية الديمقراطية، وجورج سطيفو. ومن جانب الأمم المتحدة شارك دي ميستورا مع أربعة من مساعديه.
يذكر أن المنظمة الآشورية الديمقراطية تأسست في سورية في العام 1957، وهي تمثل شريحة واسعة من السريان الآشوريين، وهي من مؤسسي إعلان دمشق عام 2005، و«المجلس الوطني» المعارض السوري عام 2011، و«الائتلاف» المعارض عام 2012.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن