عربي ودولي

تونس: تنظيم إرهابي يتبنى عملية قتل العسكريين

تبنى تنظيم «كتيبة عقبة بن نافع» الإرهابي عملية بوشوشة، حيث قتل سبعة عسكريين تونسيين، وسقط عشرة جرحى في عملية إطلاق النار التي شهدتها ثكنة بوشوشة. وتحدث الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي عن إقدام رقيب أول على طعن زميله والاستيلاء على سلاحه، ليفتح النار على زملائه داخل الثكنة العسكرية.
وقالت وزارة الدفاع التونسية إن الجندي يعاني من مشاكل عائلية، وسبق أن منع من حمل السلاح وجرى تحويل مهمته إلى منشأة مصنفة بغير الخطيرة. ويعد تنظيم «كتيبة عقبة بن نافع» من المجموعات الإرهابية التي بايعت في أيلول الماضي تنظيم داعش.
ويتمركز مسلحوها في المناطق الجبلية عند الحدود التونسية الجزائرية، وتحديداً منطقة جبل الشعانبي، حيث نفّذ الجيش التونسي أكثر من عملية في إطار محاربة الإرهاب.
وتعاني تونس من تنامي خطر الإسلام المتطرف، خصوصاً في ظل ضعف الإجراءات الأمنية المفروضة في البلاد، رغم محاولات التيارات السياسية المعتدلة خلق حياة دستورية وسياسية تعبر عن حقبة جديدة تعيشها تونس، إلا أن التنظيمات الإرهابية تصر على التغلغل هناك، ولاسيما أن تونس أصبحت المصدّر الأول للإرهابيين الذين يسافرون إلى سورية للانضمام إلى داعش وغيرها من التنظيمات.
الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن