رياضة

اليوم في كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم…الجيش على موعد مع الفوز ليحلق بالصدارة

نورس النجار

يلعب فريق الجيش مباراته قبل الأخيرة بالدور الأول من كأس الاتحاد الآسيوي مع فريق الرفاع البحريني في مباراة أكون أو لا أكون للرفاع البحريني، وهي تأتي تحت عنوان استمرار الإنجاز والانتصارات.
فريق الجيش يقدم نتائج متميزة جداً بعد سنوات عجاف، حيث سجل في أربع مباريات ثلاثة أهداف ولم يدخل مرماه أي هدف وتأهل بعد أن نال عشر نقاط من أصل 12 محتملة، فضلاً عن فوزه في المباراة التمهيدية على هلال القدس بركلات الترجيح (4/3) بعد التعادل السلبي، وبالمقارنة مع نسخة 2004 التي نال فيها الجيش لقب كأس الاتحاد الآسيوي فإن مجموعة الجيش كانت أسهل والفرق وقتها لم تصل لمرحلة النضج التي وصلتها الآن وكانت البطولة حديثة العهد.

مقارنة
وبالمقارنة مع النسخة الماضية من كأس الاتحاد الآسيوي فالجيش لم يستطع تحقيق أي هدف ودخل مرماه ستة أهداف، وكان يعاني من مشكلة كبيرة في خط الهجوم والتي تم علاجها هذا الموسم، وقد ظهرت التطورات الكبيرة في الفريق منذ منتصف الموسم الماضي وفي الموسم الحالي، وهو يتميز عن فريق الوحدة بتلك النقاط التي وضعته في موقع متقدم وفي طليعة الفرق الآسيوية حتى الآن، واستمرار النجاح قد يقود الجيش ليكرر نجاح 2004 ويعيد الكأس لخزائنه وخزائن الكرة السورية.
فريق الجيش تأهل إلى الدور الثاني بعد غياب بقوة وليس بصعوبة، ويدل ذلك على نضوج كرة الجيش وعودتها إلى سابق عهدها، ويبقى أمام الجيش مهمة أصعب من سابقتها وهي الجد والاجتهاد والواقعية وعدم الغرور، وبالمقابل على الإدارة أن تحسن التصرف عبر مكافأة اللاعبين والالتزام بالأمور المالية معهم حتى لا يقع الفريق بمطب لا يحسد عليه بعد أن وصل لهذه المرحلة المهمة.

أقوال رسمية
في تصريح صحفي أكد أنس مخلوف ثقته بلاعبي الفريق وأن مواجهته مع الرفاع البحريني لن تكون سهلة ولاسيما أن الفريق يتمسك بقشة للبقاء ضمن أجواء المنافسة حيث يريد تحقيق الفوز على الجيش وانتظار مفاجأة من النجمة اللبناني بتحقق الفوز على الكويت الكويتي، وبذلك يصل الرفاع للنقطة السابعة ويبقى ضمن أجواء المنافسة، كما أشار المخلوف إلى أن فريق الرفاع البحريني سيلعب مباراة كبيرة وسيرمي بأوراقه جميعها في شوط المباراة الأول لتحقيق مفاجأة وإحداث صدمة لفريق الجيش، وقد أكد المخلوف هذه النقطة للاعبين وطالبهم بالحذر الشديد في اللقاء، فهدفه على الرغم من التأهل إلى الدور الثاني حصد أكبر عدد من النقاط والتأهل للدور الثاني الذي سيكون أصعب من سابقه. المخلوف درس الفريق جيداً على حد قوله ويعرف إمكانياته ونقاط قوته وضعفه وسيسعى لاستغلالها لتحقيق الفوز والاستمرار بصدارة المجموعة.
من جهته طارق الجبان مساعد مدرب الفريق قال: إمكانياتنا عالية وثقتنا باللاعبين كبيرة وفريق الرفاع البحريني ليس بالفريق السهل ويلعب على أمل الفوز ولا شيء غيره، نعرف إمكانيات هذا الفريق ونعرف إمكانيات فريقنا وسنحقق الفوز ونظفر بالنقاط كاملة.

إشارة
لا بد من أن نشير إلى بعض النقاط التي يجب على الفريق تفاديها وذلك من أجل المباريات القادمة، وهي المشكلة التهديفية وعلى الرغم من حلها نسبياً إلا أن الفريق مازال بحاجة للتركيز على هذه النقطة، مشكلة الهداف مشكلة قديمة حديثة وعلاجها يأتي من خلال استثمار الإمكانات الموجودة عند اللاعبين بجميع مراكزهم، والعمل على ردة الفعل الصحيحة السريعة من خط الهجوم، والتأكيد والتدريب على التسديد من جميع الأماكن، وكذلك على خط الوسط عدم الاستهتار والتركيز بشكل كبير وإيصال الكرات لخط الهجوم بسلاسة، أما خط الدفاع فيقوم بمهامه وواجباته على أكمل وجه وعليه الحفاظ على ذلك وتعزيز جميع خطوطه وسيكون الظفر ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي أمراً يسيراً.
أخيراً نذكر بأن المباراة ستقام بالبحرين وموعدها في 6.30 بتوقيت دمشق.

تعادل الوحدة
لم يستطع فريق الوحدة حسم أمر تأهله للدور الثاني إثر اكتفائه بالتعادل السلبي مع مضيفه النهضة العماني ليرقع ممثلنا رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بعد فوز الوحدات الأردني على السلام زغرتا اللبناني بثلاثية نظيفة رافعاً رصيده إلى عشر نقاط، ويأتي ثالثاً النهضة بسبع نقاط وأخيراً السلام زغرتا بثلاث.
وبذلك يخفق الوحدة في رد الدين للنهضة الذي غلبه في مستهل مبارياته بهدفين لهدف لكنه مازال في موقف مثالي للعبور في الجولة الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن