الأولى

الحكومة تسمح للعمال السوريين خارج البلاد بالاشتراك في التأمينات الاجتماعية…الحلقي: قراراتنا يجب أن تترجم على الأرض

أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي أهمية متابعة ما يتم التوصل إليه من قرارات وتوصيات، مشدداً على ضرورة ترجمتها على أرض الواقع ليشعر بها المواطن للتخفيف عنه قدر المستطاع وتلبية احتياجاته اليومية.
وأقر مجلس الوزراء أثناء جلسته أمس السماح للعمال السوريين الذين يعملون خارج القطر بالاشتراك في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في صندوق الشيخوخة والعجز والوفاة من دون صندوق إصابات العمل.
وأشار الحلقي خلال الجلسة إلى جولته التفقدية التي قام بها مؤخراً إلى آبار النفط والغاز في الريف الشرقي لحمص والتي جاءت بناء على توجهات الرئيس بشار الأسد بهدف معالجة الصعوبات والخدمات وتحسين مقومات زيادة الإنتاج والإنتاجية لتأمين المشتقات النفطية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية والقطاعات الصناعية والإنتاجية وتلبية احتياجات المواطنين منها.
وخلال الجلسة وجه الحلقي وزارة الإسكان والتنمية العمرانية في متابعة واقع مشاريع السكن الشبابي في محافظة طرطوس وذلك بعد الشكاوى العديدة من الأهالي وخاصة أرض «أبو عفصة» التي صدرت بها قرارات استملاك لمصلحة السكن الشبابي وإيجاد مخططات تنظيمية للمناطق المتضررة.
كما وجه الوزارات المعنية بضرورة توفير مياه الشرب والطاقة الكهربائية لأبناء مدينة حلب، لافتاً إلى ضرورة قيام الوزارات الخدمية والاقتصادية كافة لتأمين متطلبات شهر رمضان المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن