ثقافة وفن

لماذا يعايد الفنانون أبناءهم ومن حولهم على مواقع التواصل الاجتماعي؟…لاميتا فرنجية ترتدي الحجاب ونيكول سابا «نشف ريقها» وميريام فارس ليست حاملاً

مع اقتراب حلول الموسم الدرامي الرمضاني، ينشغل الفنانون السوريون في وضع اللمسات الأخيرة على مشاهدهم على أكثر من عمل بين دمشق وبيروت، في حين تابع الفنانون اللبنانيون والمصريون نشاطهم المعتاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإلى التفاصيل:

أحلى هدية
احتفلت الفنانة صفاء سلطان بعيد ميلاد ابنتها الوحيدة «أملي»، ونشرت عبر صفحتها الخاصة على «إنستغرام» فيديوهاً يضم صوراً لابنتها، معبرة عن شدة ارتباطها بها، وعلقت باللهجة المحكية قائلة: «كل عام وأنتي حبيبتي ورفيقتي وكل حياتي، وربي ما يحرمني منك أحلى وأغلى رفيقة وأخت وبنت وشريكة عمر، ويارب شوفك أسعد إنسانة على وش الأرض وافرح فيكي وانتي محققة كل نجاحات الحياة وعيونك ما تشوف الحزن وقلبك ما يحس بالقهر وتضلي رافعة راسي وشايفة حالي فيكي بأخلاقك والتزامك ورقي تصرفاتك».
وأضافت: «هنوني أصدقائي وشاركوني فرحتي بعيد ميلاد بنتي وحبيبتي وأحلى هدية من رب العالمين».

آن الأوان
انتهت الفنانة البنانية نيكول سابا من تصوير مشاهدها في المسلسل الجديد «ألف ليلة وليلة»، المقرر عرضه في موسم رمضان 2015، بعد فترة تصوير طويلة.
وأعلنت ذلك عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك حيث كتبت بأسلوب طريف: شهرزاد حكت وحكت لغاية ما ريقها نشف، وآن الأوان أن ترتاح، وإن شاء اللـه تشوفوها وتسمعوها في شهر رمضان».
وأضافت: «أتمنى مع نهاية تصوير مشاهدي أن ينال العمل إعجابكم وحسن متابعتكم، وتحية لكل طاقم العمل أمام الكاميرا وخلفها، وعلى رأسهم المخرج المتميز رؤوف عبد العزيز». نفيد بالذكر أن سابا تخوض السباق الرمضاني بمسلسلين، الأول «ألف ليلة وليلة»، والذي تقدم من خلاله شخصية «شهرزاد» والمسلسل الثاني «قسمتي ونصيبي».

أحلى قلب
بمبادرة مميّزة هنأت الفنانة لطيفة التونسية زميلتها المصرية شيرين عبد الوهاب على تجربتها الدرامية الأولى بمسلسل «طريقي» المقرر عرضه خلال شهر رمضان المبارك حيث نشرت صورة للأخيرة عبر حسابها على إنستغرام وكتبت: «ألف مبروك لحبيبة قلبي شيرين مسلسل طريقي ويا رب ينجحك ويوفقك، أنا فرحانة جداً أنك عملتي الخطوة دي يا أحلى صوت وأحلى قلب».
بدورها فإن شيرين شكرتها وعبّرت عن سعادتها مؤكدةً أنها سبقتها بنجاحات عديدة فكتبت عبر الفيسبوك: أنا فرحانة جداً أن زمايلي الفنانين إلي سابقيني بنجاحات كتير في مجالهم على تشجيعهم ودعمهم لي في أول عمل درامي لي، كل التقدير والحب ليكو ولفنكم».

غرام وطلاق
أعلنت عارضة الأزياء جويل حاتم أن الطلاق كان صعباً عليها في البداية، مشددة على أنها لا تزال مغرمة بالفنان جورج الراسي.
وقالت عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «نحن اليوم أصدقاء. صحيح أننا لم ننجح كزوجين، ولكن ربما ننجح في طلاقنا. أنا «بموت» بجورج ولا أحبه فقط. أنا أحترمه وهو والد ابني، وبعد الطلاق لم أعد إلى السهر و«طق الحنك»، ولكنني عدتُ إلى العمل الذي لم أتوقف عنه في الأساس. وجورج سمح لي بمتابعة عملي، وكل ما في الأمر أنني عدتُ إلى بيت أهلي».
وأضافت: «عندما يكون الشخصان متشابهين جداً، لا يمكن أن ينجحا كزوجين. إلى ذلك فإن زواجنا حصل في توقيت خاطئ، ولا أحد يمكن أن يعرف ماذا يمكن أن يحصل في المستقبل. أنا لم أكن جاهزة للزواج وجورج مثلي، وهذا لا يعني أننا لا نحب ونحترم بعضنا. من ناحيتي لا يمكن أن أتصوّر نفسي مع شخص غير جورج لأنني أحبه كثيراً».

ضغط وتوتر
أعلنت عضو لجنة تحكيم برنامج «إكس فاكتور»، الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، أنها سعيدة جداً بالمشاركة في البرنامج، مشيرة إلى أنها تشعر بضغط كبير في الوقت نفسه.
وقالت: «سعيدة جداً بتجربتي في البرنامج، ولكنني مضغوطة جداً بسبب التوتر الذي أعيشه لكوني أتحمّل مسؤولية أشخاص موجودين معي في الفريق، أنا مسؤولة عن مجموعات وبالتالي مسؤولية شخص واحد صعبة فكيف إذا كانت مجموعة؟ الموضوع ليس سهلاً بالنسبة لي».
وأضافت: «وفي الوقت نفسه لم أكن أعرف، قبل البرنامج، أن هناك أشخاصاً كثيرين في كل العالم العربي يحبونني».

ليست حاملاً
رغم تسريب صورة، نُسبت إلى رجل الأعمال اللبناني داني متري، زوج الفنانة اللبنانية ميريام فارس، إلا أنه يرفض حتى الآن نشر صورة تجمعهما، حتى لا يتم تركيز الأضواء عليه.
وبشأن ظهوره أمام وسائل الإعلام، قالت ميريام: «أحب تعريف الناس على ذوقي، ولكنه يقول لي: «دعيني بعيداً أعش حياتي بهدوء»، وسترغمينني أن أضع خاتماً وأغطي «التاتو» باسمك، وشمه على إصبعه، بدلاً من خاتم الزواج، وتابعت قائلة: «كي لا ينتبه الناس «للتاتو» وأنه زوجي، لهذه الدرجة لا يحب الأضواء».
وأكدت فارس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عدم صحة كل ما أثير مؤخراً، حول حملها بمولودها الأول، حيث شددت على انشغالها بحفلاتها الغنائية، حتى إنها أرجعت لهذا السبب عدم رغبتها في المشاركة بلجان تحكيم برامج اكتشاف المواهب، في الوقت الذي أكدت فيه تلقيها، لأكثر من عرض للمشاركة في مثل هذه البرامج.
ومن الجدير بالذكر، أن «داندونتي» هو الاسم الذي تطلقه ميريام على زوجها، في حين يدلع الأخير زوجته باسم «مشموشتي»، وتحدثت عن اهتمام داني بتدليل زوجته، حيث قالت: «لا وجود للأمور المادية بيننا، هو شخص كريم جداً، لا ينتظر مناسبة ليقدّم لي الهدايا، مرات كثيرة نكون مسافرين، ونمرّ بالقرب من محل مجوهرات، يشتري لي طقم مجوهرات، ولا يتقيد بمناسبة معينة، نحن معتادان أحدنا على الآخر، منذ أن كنا صديقين».

حجاب عصري
ظهرت النجمة اللبنانية لاميتا فرنجية بالحجاب، حيث شاركت في عرض أزياء إسلامي تم تخصيصه للطبقة المخملية والأميرات على هامش فعاليات مهرجان كان.
وشاركت جمهورها بصور من كواليس الحفل، حيث ظهرت مرتدية عباءة وحجاب وفق ربطة غير تقليدية، وهو الحجاب الذي لاقى إعجاب الكثيرات من جمهورها، وطلبن منها فيديو لطريقة ربطه، لافتين إلى أن الحجاب زاد ملامح وجهها جمالاً.
وكشفت فرنجية عن تفاصيل العرض في تعليق على الصور كتبت فيه: «هذا عرض أزياء إسلامي من دار هند… تابع للشيخة هند القاسمي وبحضور أميرات وأمراء وطبقة مخملية فقط».
حفل ملغى

أعلنت الفنانة مايا دياب عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك إلغاء حفلها مع الفنان ملحم زين في أبو ظبي، الذي كان مقرراً يوم غد وذلك لأسباب تتعلق بتقصير المتعهّد وعدم التزامه. وعلّقت: «نعتذر من الجمهور الكريم الذي كان بانتظار الفنانة مايا دياب في حفل أبوظبي، وذلك مع الفنّان ملحم زين لأسباب تتعلّق بتقصير المتعهّد وعدم التزامه».

جائزة عالمية
وجهت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، الشكر لجمهورها، الذي قام بالتصويت لها على جائزة أفضل فنانة في الشرق الأوسط «Big Apple Music Awards Foundation»، وهي جائزة عالمية، تمنح عن طريق التصويت، الذي بدأ في أوائل العام الحالي، حيث استمر حتى إعلان الجائزة.
وأكدت أنها فخورة بهذه الجائزة، لأنها تعتمد فقط على التصويت كما أنها لا تشوبها، أي شائبة مثل بعض الجوائز الأخرى. وتابعت وهبي، قائلة: «أشكر كل من قام بالتصويت لي، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع بي في أعمالي القادمة، وسوف أسافر إلى مدينة هامبورج الألمانية يوم 12 أيلول القادم، لاستلام الجائزة، وسط احتفالية عالمية، أفتخر أنني أنتمي للوطن العربي، وأحصل على جائزة بهذا الحجم، تنافست عليها العديد من النجمات، على مستوى الشرق الأوسط».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن