شؤون محلية

وزير سابق ينتقد قائمة الجبهة بحماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

أعلن المستشار سامر الطرشة رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني في محافظة حماة، اعتماد 741 مركزاً انتخابياً في مختلف أنحاء المحافظة، منها 199 في مدينة حماة والباقي موزعة في مناطق ونواحي صوران وسلمية والغاب ومصياف ومحردة والحمرا وحربنفسه إضافة إلى قسم حماة الخارجي الذي يضم القرى الواقعة في محيط وضواحي المدينة.
وقال: تم إحداث مركزين لناخبي محافظة القنيطرة أحدهما في مديرية السياحة بمدينة حماة والآخر في المركز الثقافي بمدينة محردة.
حسام الأسود وزير سابق لـ«الوطن» قال عن قائمة الجبهة: للقيادة رأي ونظرة أوسع منا، ونحن كمواطنين لنا رأي آخر بهذا الموضوع، تكرار الشخصيات بهذه المرحلة أمر غير مستحب للمواطن نفسياً، المواطن يقول ماذا فعل هؤلاء في المرحلة الماضية؟.
لذلك لتغير العين الفاحصة يجب أن تغير الوجوه والشخصيات كي نتمكن من إقناع المواطن بأن المرحلة القادمة مرحلة تغيير حقيقي!!.
وبقناعتي وتجربتي سأقول كما قال الشاعر:
على كل كرسي تسند نائب
متكتف أعمى أصم وأبكم!!
وعذراً من جميع الشخصيات الموجودة في القائمة، ولكن هذا رأيي!!.
سمير قحطان الهواش سياسي ومرشح في طرطوس قال: المشكلة الحقيقية ليست بالأسماء بحد ذاتها بل بالقائمة ككل، حيث شكلت قائمة مغلقة في حماة وهذا بحد ذاته مشكلة،فإن كانت محافظة حماة تعد من المناطق الحامية فكيف تترك قوائم مفتوحة في حلب أو ريف حلب مثلاً؟
وكيف تشكل قائمة في طرطوس لا يترك فيها سوى مقعدين ومن المفترض أن يترك 5 مقاعد للمستقلين؟!!

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock