رياضة

رحلة الألف ميل

ناصر النجار:

ينطلق اعتباراً من اليوم معسكر منتخبنا الوطني لكرة القدم المغلق الداخلي الأخير قبل توجهه إلى سلطنة عُمان الأسبوع القادم لخوض المباراة الودية الاستعدادية السادسة قبل الدخول في غمار التصفيات المونديالية الآسيوية من بوابة أفغانستان في مدينة مشهد الإيرانية، وشملت الدعوة 27 لاعباً منهم المحلي وأغلبهم المحترف، وسيلتحقون تباعاً اعتباراً من السبت ليكتمل العدد في معسكر عُمان.
ساعة الصفر بدأت، والمراحل الأخيرة من الاستعداد ترسم بعناية، ونلمس جهد لجنة المنتخبات الوطنية بالتعاون مع اتحاد كرة القدم واضحة لاستكمال الإجراءات الإدارية والتنظيمية واللوجستية المهمة التي ستزيل العقبات والعثرات والإجراءات الروتينية من أمام منتخبنا.
أما الجاهزية الفنية فلا خوف عليها، وخصوصاً أن أغلب لاعبينا المدعوين مشبعون لياقة وفناً وخبرة اكتسبوها من الدوريات العربية أو من المشاركة الآسيوية للاعبينا المحليين الذين باتوا لا يقلون خبرة ومهارة عن زملائهم الآخرين.
نعتقد أن ما قُدم لمنتخبنا الحالي من إمكانيات على كل الصعد لم يقدم لمنتخب من ذي قبل، وهذه حقيقة واضحة، وربما الظروف هي التي اختلفت بعض الشيء فجعلت كرتنا تلعب بالغربة بعد أن كانت تستأنس بأرضها وجمهورها الحبيب وهو أمر سلبي لا شك فيه.
وإذا أضفنا إلى ما سبق الخبرة الفنية التي يتمتع بها مدربنا الوطني، فإننا نتفاءل كثيراً بمنتخبنا ليقدم لنا عروضاً جيدة بنتائج متميزة نأمل أن تُكلل بالنجاح فنرى منتخبنا بين الصفوة الكبار من عمالقة الكرة الآسيوية.
إن الحلم الذي ينتظره عشاق الكرة السورية برؤية منتخبهم في مونديال روسيا 2018 لهو أمر مشروع، والتفاؤل حافز معنوي كبير يساعد على تحقيق الحلم ويعزز من وجوده.
في الوقت الحالي دعونا نتجاوز الخطوات الأولى الضرورية والمهمة ودعونا ندعم منتخبنا وندعُ له بالتوفيق والنجاح، وبعدها لكل حادث حديث فرحلة الألف ميل تبدأ بخطوة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن