سورية

القضاء على إرهابيين بمحيط الكلية الجوية بريف حلب وسلاح الجو يدك تجمعاتهم في ريف حماة

حماة – محمد أحمد خبازي – حلب – وكالات:

دك سلاح الجو أمس تجمعات لإرهابيي تنظيم داعش في ريف حماة الشرقي، موقعا العديد منهم قتلى وجرحى.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي أغار أيضاً على تجمعات للإرهابيين في ريف حماة الشمالي المتاخم لريف إدلب الجنوبي، وهم يرفعون شارات «جبهة النصرة»، ذراع تنظيم القاعدة في سورية، ما أدى إلى مقتل العديد منهم.
وساد الهدوء الحذر بقية المحاور في أرياف حماة ومناطقها الساخنة، التي يُعتقد أن الإرهابيين المتمركزين في بعض قراها أخلوها إلى أريحا. في غضون ذلك قضت وحدات من الجيش على العديد من تنظيمي جبهة النصرة وداعش الإرهابيين في حلب وريفها ودمرت لهم أوكارا وخطوط إمداد مع تركيا.
ففي ريف حلب الشرقي، أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش «قضت على تجمعات لداعش في محيط الكلية الجوية على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة ودمرت عدداً من آلياتهم بما فيها من أسلحة وذخائر».
وأشار المصدر إلى «سقوط قتلى ومصابين في صفوف «النصرة» وغيرها من التنظيمات التكفيرية وتدمير عدة آليات لهم خلال عمليات نفذها الجيش على أوكارهم في منطقة الشقيف وبلدة حريتان ومدينة عندان» الواقعة على طريق حلب تركيا.
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية مكثفة على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية في بلدة حاضر بمنطقة جبل الحص جنوب مدينة حلب بنحو 30 كم أسفرت عن «تدمير عدد من آلياتهم وسقوط قتلى بين صفوفهم».
وفي مدينة حلب ذكر المصدر العسكري «أن وحدات من الجيش قضت على بؤر إرهابية في أحياء الشيخ لطفي والمرجة والصالحية والليرمون وحلب القديمة وهنانو وبستان الباشا والهلك والجندول وبعيدين». إلى ذلك «تأكد سقوط العديد من القتلى بين صفوف التنظيمات الإرهابية خلال عملية نوعية فجرت خلالها وحدة من الجيش نفقا بما فيه من أسلحة وذخيرة ومرتزقة في منطقة عوجة الكيالي» وفقا للمصدر العسكري.
في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية بتكبدها خسائر في العتاد والأفراد عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن