سورية

ندوة في الصين حول مستقبل سورية ومرعي المدعو الوحيد من الداخل

أعلن أمين عام «هيئة العمل الوطني الديمقراطي» المعارضة محمود مرعي، أنه تلقى دعوة من مركز الدراسات للتنمية التابع لمجلس الدولة الصيني للمشاركة بندوة نقاش حول الشرق الأوسط ومستقبل سورية يومي 15-16 أيار المقبل.
وفي تصريح لـ«الوطن»، أوضح مرعي، أن مركز الدراسات للتنمية التابع لمجلس الدولة الصيني هو بمنزلة «مجلس الوزراء الصيني»، وأنه هو الشخص الوحيد المدعو للمشاركة في هذه الندوة من داخل سورية.
واعتبر مرعي، أن الندوة تكتسب أهمية كونها ندوة دولية وسيديرها أكثر من بروفيسور صيني، ولأنها ستناقش الأوضاع في العراق وفي سورية تحديداً ومستقبل سورية، والأوضاع في بعض البلدان الأخرى في المنطقة مثل لبنان.
ولفت أمين عام «هيئة العمل الوطني الديمقراطي» إلى أنه سوف يقدم محاضرة خلال الندوة يتحدث فيها عن الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من أربع سنوات والإرهاب والدمار الحاصل وكيفية الخروج من هذه الأزمة.
وعما يمكن أن تعكسه إقامة ندوات كهذه على حل الأزمة في البلاد، قال مرعي: «الصين منحازة لسورية، وهي تريد حلاً سياسياً للأزمة، وهي دولة عظمى، ومهتمة بالوضع في سورية، وتريد الاستماع من شخص من داخل البلاد عايش الأوضاع التي تمر بها، ورؤيته لكيفية حل هذه الأزمة، ومن ثم ما سأتحدث عنه ربما يتم البناء عليه من الدولة الصينية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن