سورية

مسؤولة أممية تتوقع تجاوز عدد «اللاجئين» السوريين في تركيا المليونين

وكالات

توقعت رئيسة برنامج التنمية للأمم المتحدة «هيلين كلارك» أن يصل عدد «اللاجئين السوريين» في تركيا إلى مليونين ونصف المليون مع نهاية العام الحالي، مشيرة إلى أنه من المتوقع وصول 804 آلاف شخص من سورية إلى تركيا، بحسب ما نقل عنها موقع «الدرر الشامية المعارضة».
وافتتحت «كلارك» مكتباً إقليمياً لـ«المفوضية الشامية لشؤون اللاجئين» في مدينة إسطنبول التركية بهدف توثيق وتسجيل اللاجئين وتقديم التسهيلات لهم بشكل أفضل.
واعتبرت «كلارك» أن سورية تعيش أكبر أزمة إنسانية في العالم، حيث بلغ عدد «لاجئيها» على الأراضي التركية 1.7 مليون سوري، مضيفة: «إن تركيا قد قدمت نحو 6 مليارات دولار من ميزانيتها على شكل مساعدات، وتأهيل مناطق لاحتواء اللاجئين، على حين لم تحصل إلا على 300 مليون دولار من دعم المجتمع الدولي».
إلى ذلك، زارت نجمة «هوليوود» سلمى حايك مخيماً لـ«اللاجئين السوريين» في شرق لبنان بهدف دعم حملة منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، لجمع الأموال للأطفال اللاجئين، وأبدت تأثرها لما شاهدته في المخيم.
وتأتي زيارة الفنانة المكسيكية ذات الجذور اللبنانية للمخيم في إطار إطلاق العرض الأول لفيلم الرسوم المتحركة «النبي» المقتبس عن إحدى المؤلفات الشهيرة للأديب اللبناني جبران خليل جبران.
وقالت حايك التي تزور لبنان للمرة الأولى في حياتها لوكالة «فرانس برس»: «تأثرت كثيراً بشجاعتهم والأمل الذي يتمسكون به. من المهم أن نواصل دعمهم».
يشار إلى أن لبنان يستضيف نحو 1.2 مليون «لاجئ» سوري، حسب أرقام للأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن