شؤون محلية

بنوك السويداء تشهد حركة إيداعات

 السويداء – عبير صيموعة: 

تشهد المصارف العامة في محافظة السويداء استقرارا في سيولتها وإقبالا جيداً على الإيداع فيها وبشكل متنام يعكس مدى ثقة المواطن بها والخدمات الجيدة التي تقدمها.
ولفت مدير المصرف العقاري بالسويداء راكان كيوان إلى تسجيل ودائع مع نهاية شهر أيار الفائت للقطاعات العامة والخاصة والتعاونية بقيمة مالية مقدارها 5 مليارات و744 مليون ليرة وبزيادة مقدارها 174 مليونا و500 ألف ليرة عن نهاية الشهر الرابع ما يدل على حركة الإقبال الجيدة على الإيداع في المصرف جراء الثقة المصرفية للمواطن بمصارف القطاع العام.
وتبين مديرة المصرف التجاري بالسويداء وفاء المصري أن قيمة الودائع بمختلف أنواعها بلغت مع نهاية الشهر الماضي 10 مليارات و10 ملايين ليرة بزيادة واضحة عن الفترة نفسها من العام الماضي التي سجلت فيها الودائع مبالغ مقدارها 7 مليارات و18 مليون ليرة.
من جهته مدير المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء المهندس نسيم حديفة أشار إلى أن حجم ودائع المصرف مع نهاية الشهر الماضي وصل إلى 677 مليون ليرة بزيادة مقدارها 77 مليون ليرة عن الفترة نفسها من العام الماضي موضحاً مدى توزعها بواقع 248 مليونا ودائع تحت الطلب و390 مليوناً ودائع توفير و39 مليون ليرة ودائع لأجل.
أما مدير فرع المصرف الصناعي بالسويداء خلدون مسعود فيشير إلى أن ودائع فرع المصرف الصناعي بالسويداء مع نهاية الشهر الماضي سجلت 521 مليون ليرة لحسابات جارية للقطاعات العامة والخاصة والحرفية والتوفير والودائع لأجل وذلك بزيادة مقدارها نحو 44 مليوناً عن الفترة نفسها للعام الذي سبقه. بدوره مدير مصرف التوفير بالسويداء بسام السليم أوضح أن ثقة المواطن بإيداع أمواله في المصارف العامة كبيرة ومن ضمنها مصرف التوفير بالسويداء الذي وصلت ودائعه مع نهاية الشهر الماضي إلى 2 مليار و96 مليون ليرة مع ملاحظة وجود تزايد مستمر فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن