رياضة

في الجولة الأخيرة من الدوري الكروي… صراع شديد على المركزين الثاني والثالث

نورس النجار:

تختتم اليوم في اللاذقية رحلة الدوري في دورها التمهيدي لحساب المجموعة الثانية عبر مباريات الجولة الأخيرة، مع الإشارة إلى وجود مباراتين مؤجلتين للوحدة سيلعب الأولى يوم الخميس القادم مع الفتوة على ملعب الباسل باللاذقية، وسيلعب الثانية يوم الأحد القادم مع المحافظة بدمشق، وربما المصادفة جعلت هاتين المباراتين مصيريتين ليس للوحدة الذي ضمن الصدارة، إنما للمحافظة والفتوة لتحديد موقع كليهما على سلم الدوري لكونهما من المرشحين لبلوغ الدور الثاني.
وبعد نتائج الجولة الماضية فقد انحصر الصراع على مقعدي التأهل بين ثلاثة فرق فقط هي المحافظة ومصفاة بانياس والفتوة، وخرج من المنافسة فريقا الكرامة والنواعير.
وعلى صعيد المؤخرة فقد هبط عملياً فريقا الجهاد وحطين وهما صاحبا المركزين الأخيرين في المجموعة بانتظار الإعلان الرسمي من اتحاد كرة القدم الذي يصدر عادة بعد انتهاء المنافسات.

أهداف وفيرة
وحملت مباريات الجولة قبل الأخيرة الكثير من الأهداف والبطاقات وركلات الجزاء، فقد سجلت هذه الجولة وحدها 18 هدفاً محطمة أرقام الجولات السابقة، وفي ذلك دلالة على أن الفرق تنازلت عن أسلوبها الدفاعي لكون المباريات كانت تشكل الأمل الأخير لها.
وتخلص فريقا الوحدة والمحافظة من عقدة التعادل التي لازمتهما منذ استئناف الدوري، فحققا فوزين مهمين، فالوحدة هزم حطين 2/1 والمحافظة حسم الصراع في مباراة النقاط المضاعفة، فأحيا آماله على مركز الوصيف وأجهز على كل أمل ينتظر فريق النواعير، والمباراة انتهت 3/2، وهي مملوءة بكل شيء.
الفتوة أيضاً تجددت آماله بالمنافسة على الوصافة أو المركز الثالث بعد فوزه الكبير على الكرامة 4/2 وأمامه ست نقاط منتظرة فإن فاز بها كان له نصيب من التأهل وإلا فعليه انتظار خدمات الآخرين!
أما الكرامة فحسبه أنه خرج من الدوري بأمان، فحسّن ترتيبه مع تحسن نتائجه واستقر منتصف اللائحة وكان أول المودعين بعد أن أنهى كل مبارياته.
أما مصفاة بانياس فقد سقط أمام فريق الجهاد الهابط بعد أن وقع في الفخ! ورغم أن كل التوقعات راحت باتجاه المصفاة للفوز على الجهاد، إلا أن الأخير قلب كل التوقعات وقدم مباراة جيدة فرض فيها التعادل على مصفاة بانياس 2/2 وحرمه من نقاط كانت ستريحه في منافسته على التأهل إلى الدور الثاني.

الأمل الأخير
المباراة المبكرة التي ستجري في الساعة الحادية عشرة صباحاً على ملعب المدينة الرياضية بين النضال ومصفاة بانياس ستكون مباراة الأمل الأخير للمصفاة، فأي اهتزاز للفريق سيطيح بكل آماله وأحلامه وسيحيله من فريق منافس إلى فريق يتوسط اللائحة، المشكلة في هذا الفريق أنه مزاجي فتارة نراه في القمة وتارة من دون ذلك، واليوم مدعو ليكون في القمة لتحقيق كل مآربه.
عملياً فوز فريق مصفاة بانياس يرفع رصيده إلى 24 نقطة وقد يكون هذا الرصيد غير كاف إن فاز الفتوة بمباراتيه القادمتين، بالمحصلة فمصفاة بانياس مطلوب منه الفوز أولاً ثم خدمة من أحد فريقي الفتوة أو المحافظة.
النضال لا يهتم لهذه المسألة بعد أن ارتاح بالوسط بعيداً عن الخطر وسيلعب اليوم بأريحية تامة بعيداً عن الضغوط ليثبت أن بقاءه كان مستحقاً، وهو من جهة أخرى يبحث عن تحسين موقعه ففوزه على مصفاة بانياس بفارق هدفين سيضعه فوق المصفاة على جدول الترتيب وسيكون رداً لاعتباره من خسارته الظالمة ذهاباً بهدف سجله علي خليل د 65.

الأسخن
مباراة الفتوة والنواعير ستكون الأسخن بين المباريات لأنها تقرر وضع الفتوة على لائحة المنافسين، فالفتوة يريدها فوزاً ليرفع رصيده إلى اثنتين وعشرين نقطة قبل الموقعة المهمة مع الوحدة، ومن دون ذلك فلن يكون له أي دور في مستقبل الدوري، وعليه فإن الفريق سيرمي بكل أوراقه في هذه المباراة عسى أن يكون الفوز من نصيبه، أما النواعير فيجتهد لتحسين مركزه ونفض غبار خسارته السابقة وله الحق في ذلك ويملك القدرة على المنافسة والفوز، وربما جنحت المباراة نحو التعادل كما حدث ذهاباً بهدف علي رمضان للفتوة د13 مقابل هدف النواعير بقدم إسماعيل الحافظ د 40، والمباراة على ملعب الباسل في الخامسة عصراً.

التعزيز
يدرك فريق المحافظة أن مباراته الأخيرة مع الوحدة غير مضمونة النتيجة لذلك سيجتهد اليوم بمواجهة حطين لكونها تثّبت أقدامه في المركز الثاني وتعزّز نقاطه التي وصلت إلى 22 نقطة، لا ينقص المحافظة إلا التعامل بجدية ومسؤولية مع المباراة وعدم الاستهتار بالخصم لكونه هبط، فالأخير قد يبحث عن وداع جميل قبل مغادرة عربة الدرجة الأولى، ذهاباً تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما، سجل للمحافظة وسيم زبداني 31 ومهند خراط 64، ثم صحا حطين فسجل هدفيه عبر عبد الله نداف 70 وعبد الرحمن حاج علي 88. المباراة ستجري في جبلة في الخامسة عصراً.
المباراة الأخيرة هامشية وتحصيل حاصل ستكون بين الوحدة والجهاد، وهي مباراة وداعية للأخير علّه يودع الدوري بفوز معنوي على المتصدر، على حين ستكون مباراة تدريبية للمتصدر يسعى فيها لتعزيز نقاطه وتكريس فوزه الثلاثي بالذهاب عبر أحمد عمير 65 وأسامة أومري 78 وثائر كروما 80.
المباراة ستجري على ملعب المدينة في الخامسة عصراً.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock