شؤون محلية

زراعي محردة مشغول بالقمح والبطاطا

| حماة- محمد أحمد خبازي

أكد عبدو كموش مدير المصرف الزراعي بمنطقة محردة، مباشرة المصرف بعمليات تمويل زراعة البطاطا الخريفية بأسمدة السوبر فوسفات واليوريا ولغاية 31 من الشهر الجاري.
وقال: يتم بيع الأسمدة للمزارعين بموجب التنظيم الزراعي المحدد لدى الوحدات الإرشادية حيث تم تخصيص كمية 40 كغ من أسمدة اليوريا و20 كغ سوبر فوسفات للدونم الواحد.
وأكد أن البطاطا أصبحت من المحاصيل الزراعية الأساسية في منطقة محردة والتي بدأت تشهد إقبالاً كبيراً من المزارعين على زراعتها والتوسع في مساحاتها نظراً لدورة إنتاجها القصيرة نسبياً، وأن صنفي سبونتا ودراجا هما الأكثر انتشاراً في المنطقة.
كما بيَّن كموش أن فرع المصرف يواصل صرف قيم الأقماح التي تم تسويقها من الفلاحين لمراكز فرعي مؤسسة الحبوب والمؤسسة العامة لإكثار البذار بالمحافظة في ظل توافر الاعتمادات اللازمة وتأمين مستلزمات تسهيل عمليات الصرف أمام المنتجين والفلاحين، وعدم تأخير صرف أي فاتورة منوها بأنه تم لغاية تاريخه صرف 330 مليون ليرة ثمن الأقماح المسوقة إلى فرع مؤسسة إكثار البذار في حماة و80 مليون ليرة ثمن فواتير القمح المسوق لفرع الحبوب.
وكان المصرف خصص 50 مليون ليرة دفعة أولى لتسديد قيم الأقماح المسوقة إلى فرع المؤسسة لإكثار البذار على حين كانت الدفعة الثانية90 مليون ليرة والثالثة 160مليون ليرة كما خصص مبلغ 150مليون ليرة دفعة أولى لتسديد قيم الحبوب للفلاحين الذين سلموا محصولهم لفرع مؤسسة الحبوب بينما كانت الثانية 20 مليون ليرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock