شؤون محلية

الشاورما تطير مع الفروج

| حماة – محمد أحمد خبازي

يعزو أصحاب المطاعم التي تقدم وجبات سريعة المنتشرة كانتشار الهشيم في معظم مدن محافظة حماة- والتي لا تخضع معظمها للرقابة الصحية أو التموينية- ارتفاع سعر سندويشة الشاورما إلى ارتفاع أسعار الفروج والغاز، لذلك يبيعونها بسعر يتراوح بين /400-650/ ليرة حسب رغبة الزبائن الذين هم من الفئة العمرية الشابة، التي تقبل على الوجبات السريعة إقبالاً منقطع النظير، وهو ما شجَّع على افتتاح المزيد من المحال وخصوصاً في الآونة الأخيرة!!.
يقول عدد من الشباب والصبايا لـ«الوطن»: إن أصحاب المحال يستغلون طلبنا الشديد على الشاورما، لذلك رفعوا أسعارها مؤخراً بشكل كبير، فالسندويشة التي كنا نشتريها بـ200 ليرة، صارت بـ400 ليرة، والتي كنا نشتريها بـ350 صارت بـ650 ليرة، وإذا اعترضنا يقولون لنا: (شو مو عايشين بالبلد، ما بتعرفو أنو سعر الفروج ارتفع)!!.
وقال أحدهم: كما يبدو هذه المحال لا تخضع للرقابة الصحية، ولا أحد يعرف ماذا يحمل أصحاب المحال سيخ الشاورما، فقد نصحني أحد العمال في المحل – وهو صديقي- بعدم الشراء، لكنه طلب مني الإبقاء على الأمر سرياً لكيلا يخسر عمله!!.
مصدر في مجلس مدينة حماة قال: إننا نقوم بجولات مفاجئة على تلك المطاعم والمحال ونتحقق من نظافتها العامة وارتداء العاملين فيها لباساً موحداً وقفازات، ولكن تواجهنا مشكلة كثرتها واتساع رقعة انتشارها حتى في المتنزهات الشعبية، وقلة عدد عناصرنا.
مصدر في التجارة الداخلية بحماة قال لـ«الوطن»: أسعار سندويشة الشاورما مقيدة، فمثلا سعر سندويشة شاورما الدجاج وزن 75 غراماً 350 ليرة، وشاورما لحم الغنم وزن 40 غراماً 350 ليرة، وصحن شاورما لحم البقر 500 ليرة، وكل ما عدا ذلك، يخضع لطلبات الزبائن من حيث زيادة عدد أرغفة الخبز السياحي أو البطاطا وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock