الأولى

إصدار النتائج في وقت مبكر ليتسنى التحضير للدورة الثانية…أسئلة الرياضيات تصعب مهمة طلبة الثانوية

 أسعد المقداد: 

خرج طلاب شهادة التعليم الثانوي العلمي من القاعات والمراكز الامتحانية مع تعبيرات واضحة على صعوبة مادة الرياضيات حيث لوحظ في وجوه الطلاب حالة استياء من صعوبة الأسئلة المقدمة التي تحتاج إلى أكثر من 3 ساعات، إضافة إلى أن الأسئلة طويلة جداً وتحتاج إلى مستويات متقدمة، وأن بعضها لم تعط في المنهاج ناهيك عن الوقت القصير قياساً لمستوى الأسئلة، إضافة إلى وجود أسئلة مختلفة النمط عن السنوات السابقة.
وقال أحد مدرسي المادة: إن الأسئلة من النوع الصعب نسبياً وتحتاج المسائل إلى وقت أطول وفي المحصلة فالوقت قصير بالنسبة للطلاب بهذه المرحلة العمرية.
بدوره أكد الموجه الأول للمادة في وزارة التربية أن الأسئلة وضعت بشكل احترافي مراعية الفوارق والمستويات بين الطلاب وبدأت من السهلة إلى الأسهل وهكذا مع وجود بعض الأمور التي تميز بين الطالب المجتهد وغير المجتهد الذي لم يدرس.
وفي السياق أكد وزير التربية هزوان الوز خلال تفقده مراكز التصحيح لشهادة التعليم الأساسي أن الوزارة حريصة على تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، وأنها ستصدر النتائج في وقت مبكر ليتسنى للطلاب التحضير للدورة الثانية، لافتاً إلى أن آراء القائمين على عمليات التصحيح ومقترحاتهم كانت موضوعية وبناءة، وستؤخذ بعين الاعتبار للاستفادة منها في تطوير العملية التربوية.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock