الأخبار البارزةشؤون محلية

سيريتل ترعى معرض التعليم العالي والتدريب 2016 وتساعد الطلاب على تحقيق خياراتهم الدراسية … إبراهيم: عروض مميزة من سيريتل لزوار المعرض من الطلاب

| محمود الصالح – تصوير طارق السعدوني

بالتزامن مع صدور نتائج امتحانات الشهادة الثانوية وبغية إتاحة الفرصة لأبنائنا الشباب بدأت يوم أمس فعاليات معرض التعليم العالي والتدريب في فندق الداما روز بدمشق برعاية سيريتل هذا المعرض الذي تشارك فيه الجامعات السورية الحكومية والخاصة ومراكز البحوث وهيئات الإدارة والتدريب. ويرافق هذا المعرض سلسلة من المحاضرات التعريفية والعلمية يتحدث فيها نخبة من أساتذة الجامعات والباحثين على مدى ثلاثة أيام. الجناح المميز في هذا المعرض كان جناح سيريتل الذي استقطب منذ اليوم الأول أكبر الأعداد من زوار المعرض نتيجة التفاعل والديناميكية التي يعمل فيها الجناح من خلال الأقسام التي أتاحت الفرصة للشباب من زوار المعرض في التقدم لفرص عمل في سيريتل هذه العائلة التي استطاعت أن تضم آلاف الشباب من خلال فرص العمل التي وفرتها ومن خلال الخدمات المتميزة المقدمة بشكل خاص لشريحة الشباب الذين نالوا كل الاهتمام من الشركة خلال مسيرتها الزاخرة بالإنجازات. في جناح سيريتل التقت «الوطن» مشرفة الجناح نوار إبراهيم وسألتها عن أهداف هذه المشاركة فقالت: هذا المعرض برعاية شركة سيريتل والجامعة السورية الخاصة والمعرض موجه إلى الشباب لتعريفهم ومساعدتهم في اختيار الفرع الجامعي الذي يناسب رغباتهم وكذلك لتعريفهم على الفروع المتوفرة في الجامعات الحكومية والخاصة ومساعدتهم في ذلك. وكعادتها دائماً تستمر سيريتل في رعاية الشباب من خلال المنح المقدمة لهؤلاء الشباب لإيماننا في سيريتل أن الشباب هم عماد المستقبل وهم بناة البلد. واعتاد جيل الشباب ومنذ تأسيس سيريتل على أن تكون معهم خطوة بخطوة لتحقيق النجاح. ومن هذا المبدأ كانت رعاية سيريتل لهذا المعرض لمساعدة الشباب في الخطوة الأولى في حياتهم من خلال اختيار الفرع الذي يريدونه. ويتم استقبال الطلاب الناجحين في الثانوية من فريق سيريتل في هذا المعرض للتعرف على رغباتهم وكذلك أخذ سيرة ذاتية من الناجحين مجدداً في الثانوية أو الذين يدرسون في الجامعات من أجل الانضمام بعد تخرجهم إلى عائلة سيريتل في حال رغبتهم في ذلك. كما ونقدم خلال أيام المعرض عروضاً للطلاب والأساتذة هي عبارة عن سيرف وعروض أخرى للطلاب لأن الجميع يعرف مدى اهتمام سيريتل بشريحة الشباب. وعن وجود أجنحة أخرى في المعرض أكدت إبراهيم أن هناك أجنحة لجميع الجامعات السورية العامة والخاصة إضافة إلى الهيئات والمراكز ذات العلاقة بالتعليم والتدريب. وتوجهت إبراهيم بدعوة إلى جميع الناجحين في الثانوية العامة للتوجه إلى هذا المعرض في فندق الداما روز للاستفادة من العروض المقدمة خلال أيام 21-22-23/8/2016.
وئام سلمان مسؤول التوظيف في سيريتل قال: نحن نرعى هذا المعرض لمساعدة الطلاب في التعرف إلى فرص الدراسة المتوفرة في الجامعات العامة والخاصة وهذا هو الدور الذي يمكن أن نقدمه للطلاب خلال هذه الفترة ويتم كما تشاهد سؤال الطلاب عن رغباتهم في الدراسة وكذلك في الحياة المستقبلية وعلى ضوء ذلك يتم توجيههم إلى الاختصاص المناسب لرغباتهم.
محمد زائر للمعرض ناجح في الثانوية العلمية التقيناه في جناح سيريتل خلال حواره مع فريق العمل هناك قال: الحقيقة أنها خطوة متميزة لسيريتل لخدمة الشباب ولو أنها ليست جديدة لأن سيريتل عوّدتنا على الاهتمام بجيل الشباب في جميع مناحي الحياة. أما علاُ فقالت: بمساعدة فريق سيريتل في المعرض تعرفت إلى الاختصاصات التي يمكن أن تحقق رغباتي في الدراسة. إياد قال: الحقيقة أن هذا المعرض فرصة للمقبلين على اختيار فروعهم الجامعية في تسهيل وتصويب خياراتهم وهذا ما يوفره لنا فريق سيريتل في هذا المعرض.
ناديا الغازي مسؤولة العلاقات العامة في الجامعة السورية الخاصة قالت: تشارك في هذا المعرض جميع الجامعات وترعاه سيريتل والجامعة السورية الخاصة بهدف تعريف الطلاب على الاختصاصات المتوافرة في الجامعات والمنح والحسومات المقدمة للطلاب ونضع كل ذلك بين أيدي الطلاب ونعطيهم الفرصة للاستفادة من هذه المنح حيث نمنح كل طالب يسجل خلال فترة المعرض حسماً 20% خلال جميع سنوات الدراسة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن