سورية

دير الزور: داعش يصلب فتيين لعدم صيامهما في رمضان

وكالات : 

في جريمة يندى لها جبين الإنسانية والإسلام البريء من أعمال التنظيم المتطرف، أقدم عناصر تنظيم داعش على صلب فتيين في مدينة دير الزور، بذريعة «عدم صيامهما في شهر رمضان» من دون عذر شرعي.
ويتبنى تنظيم داعش تفسيراً متشدداً للغاية للشريعة الإسلامية السمحاء، ونفذ أحكامه المتشددة بحق مئات من المواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرته شرق البلاد. وشملت الأحكام قطع اليد وحد الحرابة وقطع الرأس والصلب والرمي من شاهق. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مدير «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض رامي عبد الرحمن أن «سكاناً في مدينة الميادين في محافظة دير الزور (ذكروا) للمرصد السوري أن تنظيم داعش صلب فتيين (يوم الإثنين) دون الـ18 عاماً على سور مقر الحسبة (الشرطة الجهادية) في شارع البوكمال في مدينة دير الزور». وأضاف عبد الرحمن إن مسلحي التنظيم «علقوا في رقبتيهما لافتةً كتب عليها «مفطر في رمضان».
وقبل أيام، حذر داعش المواطنين من الإفطار المتعمد في مناطق سيطرته بين العراق وسورية، خلال شهر رمضان المبارك، متوعداً إياهم بـ«عقوبات تضاهي حياة القردة في الأقفاص»، إذا ما أفطروا من دون عذر شرعي.
من جهة أخرى، أعدم عناصر تنظيم داعش ثلاثة مدنيين من بلدة الكسرة في ريف دير الزور الغربي بتهمة «التشليح وقطع الطريق». وذكرت مواقع معارضة أن عناصر داعش أعدموا الأشخاص الثلاثة عن «طريق قطع الرأس بالسيف، ومن ثم صلبوا جثثهم وسط البلدة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن