شؤون محلية

الحلقي: عمال سورية يساهمون في رسم السياسات الاقتصادية والتنموية

عمار الياسين

أقام الاتحاد العام لنقابات العمال أمس مهرجاناً بمناسبة عيد العمال العالمي الذي صادف يوم الجمعة الماضي وأكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أن عمال سورية يساهمون في رسم السياسات الاقتصادية والتنموية للدولة السورية من خلال التشاركية بين الحكومة والتنظيم النقابي من أجل تحقيق المزيد من العطاءات للطبقة العاملة وتحسين الوضع المعيشي والخدمي للأخوة المواطنين من أجل تعزيز قدرات الشعب والدولة السورية على الصمود في وجه الحرب الإرهابية التي تواجهها وأيضاً التصدي لكل مظاهر الفساد والترهل الإداري وتحسين أداء جميع القطاعات الوطنية وأننا على ثقة بأننا قادرون على مواجهة التحديات كلها وأننا سوف نخرج من هذه الحرب أكثر قوة وعزيمة وإصراراً على العمل والعطاء والإنتاج.
وأكد الحلقي أن عمال سورية أثبتوا أنهم رديف حقيقي لجيشنا الباسل في التصدي للحرب الكونية الإرهابية وللحرب الاقتصادية والحصار الاقتصادي الجائر على شعبنا ومقدراتنا الوطنية وأننا بفضل تلاحم شعبنا بكل مكوناته مع جيشنا الباسل سوف نصنع الانتصار ونعيد بناء سورية بسواعد وعقول أبنائها المخلصين.
وأشار إلى أنه بفضل صمود طبقتنا العاملة استمر دوران عجلة البناء والإنتاج في معاملنا ومؤسساتنا وبقيت مؤسسات الدولة صامدة وقوية.
ومن جانبه أوضح الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال هلال أن العمال يشكلون قطاعاً أساسياً من قطاعات الشعب إلى جانب الفلاحين والحرفيين وعلى عاتقهم عبء النهوض بزيادة الإنتاج وتدعيم القاعدة الاقتصادية، وتعزيز القدرة الدفاعية.
وبدوره أكد وزير الصناعة كمال طعمة أن الحكومة أولت الطبقة العاملة اهتماماً كبيراً وأصدرت العديد من القرارات والتشريعات وعملت مع الاتحاد على معالجة المشاكل التي يعاني منها العمال وما برحت الحكومة تتابع قضايا العمال في تحسين أوضاعهم المعيشية والصحية وتأمين متطلبات استمرار العملية الإنتاجية.
ومن جانبه قال رئيس الاتحــاد العــام لنقابـــات العمال جمــال قــادري: نحيي يوم الافتتاح تجسيداً للقيم والمعاني السامية التي يحملها الأول من أيار وتخليداً لإنجازات الطبقة العاملة ونضالاتها وتقديراً وعرفاناً للأيدي المنتجة للخير والعطاء ووفاءً للعرق والجهد والدم الذي يبذله عمالنا في جميع مواقع العمل والإنتاج لإعلاء شأن الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن