الصفحة الأخيرة

من دفتر الوطن – المقاومة الفعلية

| زياد حيدر عشنا حياتنا وقضية فلسطين في خاصرة كل منا، كانت جزءا من تضحية يومية طوال سنوات العمر، حتى لو كانت هزيلة. أشياء كثيرة تخلينا عنها قسرا أو رغبة من أجل فلسطين، مات آباؤنا، على حلم زوال الاحتلال، وها نحن نكبر وبعدنا أولادنا، ولا يصبح هذا الهدف سوى أبعد. هل هي الأقدار؟ لا. تبرير ذلك بالأقدار من أهم عوامل …

أكمل القراءة »

سعد مينة بشخصية مركبة

| الوطن الممثل السوري النجم سعد مينة في مسلسل «مذكرات عشيقة سابقة» للمخرج هشام شربتجي، ويجسد فيه شخصية «نبيل» وهي شخصية مركبة ومعقدة، وتجمع بين القوة والنفوذ والسطوة والشر، وهي شخصية محورية تحمل أسرار الشخصيات كافة، ليستخدمها كأوراق رابحة.

أكمل القراءة »

اتحاد الكتاب في إدلب يعلن عن مسابقتين

| الوطن أعلن فرع اتحاد الكتاب العرب في إدلب عن إجراء مسابقتين تشملان الشعر باسم الشاعر الشهيد كمال خير بك والمادة الصحفية الثقافية باسم الإعلامي الشهيد علي عباس. وحدد الفرع الشروط الواجب توافرها في القصائد المشاركة بمسابقة الشعر بأن تكون ذات صبغة وطنية تتجلى في التغني بحضارة وجمال وعراقة سورية ورموزها الوطنية وفي مواجهة المؤامرة والإرهاب وذلك بمختلف صنوف الشعر …

أكمل القراءة »

برنامج حماية وإطعام الحيوانات الشاردة

| حلب- خالد زنكلو أزاحت حلب الستار عن النقطة الطبية البيطرية رقم (001)، في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى سورية والمنطقة من ناحية الرؤية الشاملة والأهداف وآليات العمل، وتحوي أنابيب إطعام وتغذية وقائية للحيوانات الصغيرة الشاردة والطيور المحلية كشرارة لمشروع طموح خاص بـ«البرنامج السوري لتحصين وحماية الحيوانات الشاردة» (SPSPSP). ويستهدف البرنامج الذي ترعاه نقابة الأطباء البيطريين في سورية …

أكمل القراءة »

من دفتر الوطن – الإفراط والتعصب

| حسن م. يوسف  منذ سنوات طويلة حاولت أن أتتبع كل الشرور إلى أعمق جذورها وأقصى المنابع التي تنحدر منها. في البداية حسبت أن الغلو والإفراط هما رأس كل الشرور وأصلها، فالغلو هو التشدّد الذي يتجاوز الحدَّ، والإفراط هو الإسراف في القول والفعل من جانب الزيادة، وكلاهما يفضيان إلى النقصان. فالمثل الشعبي يقول: «كثرة الشد ترخي». غير أني بعد أن …

أكمل القراءة »

ثلاثة أعمال كوميدية في الموسم الرمضاني الحالي

| الوطن يشهدها الموسم الرمضاني الحالي للدراما ثلاثة أعمال كوميدية من إنتاج القطاعين العام والخاص بمشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية، أول الأعمال الكوميدية «الواق واق» الذي يأتي استمرارا للشراكة بين مخرجه الليث حجو والكاتب ممدوح حمادة. والعمل الثاني «يوميات مختار» تأليف محمود عبد الكريم وإخراج علي شاهين من إنتاج مديرية الإنتاج في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون. والعمل الثالث «قسمة …

أكمل القراءة »

«​عوالم خفية» كما يراها عادل إمام

| وكالات مسلسل «عوالم خفية» الذي يقوم ببطولته الفنان عادل إمام يتعرض لبعض الحوادث الحقيقية الموجودة في ملفات القضاء لشخصيات مشهورة تعرضت لنهايات قاسية ومن هذه الشخصيات شخصية الممثلة مريم رياض التي قتلت في أحد الفنادق بالإضافة إلى أحداث ستكشف عنها الحلقات المتتالية من المسلسل.

أكمل القراءة »

مروان خوري إلى موازين 2018

| وكالات مهرجان موازين إيقاعات العالم 2018 في المغرب يستضيف أسماء فنية شهيرة على المسرح الوطني . من بينهم لهذا الموسم الفنان والملحن مروان خوري أحد ضيوفه البارزين.

أكمل القراءة »

«سينما فلسطين» تنطلق في باريس

| وكالات تنطلق فعاليات مهرجان «سينما فلسطين» بنسخته الرابعة في باريس وضواحيها وعلى مدار 10 أيام تبدأ من يوم 25 أيار الجاري حتى 3 حزيران القادم. وحرص فريق عمل المهرجان من المتطوعين منذ تأسيسه على أن يكون مستقلاً بذاته ويتيح المهرجان مساحة للاطلاع على الأعمال السينمائية الفلسطينية المستقلة غير المتاحة للجمهور الفرنسي في باريس.  

أكمل القراءة »

معرض للكتب في حديقة رواد البيئة

| الوطن بالتعاون ما بين مجلس مدينة جرمانا ودار سين للثقافة والنشر والإعلام ودار الهيثم للطباعة والنشر والتوزيع، أقيم معرض للكتب في حديقة رواد البيئة، متضمنا العديد من الكتب في مختلف صنوف المعرفة والأدب والفكر، إضافة لجناح مخصص لكتب الإعارة حيث يمكن للزوار استعارة الكتب وإعادتها خلال فترة المعرض مع إمكانية البيع بالتقسيط.  

أكمل القراءة »