سورية

موسكو تسخر من دعوة جونسون: بلا وجه

| وكالات

سخرت موسكو من دعوة وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون لها للالتحاق بـ«التحالف الدولي» المزعوم الذي تقوده أميركا لقتال تنظيم داعش الإرهابي في سورية مقابل ضمان مصالحها الإستراتيجية في سورية، معتبرة أن جونسون «وجد تسريحة شعر له ولكنه أخفق في إيجاد وجه».
ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء عن رئيس لجنة السياسة الإعلامية في الغرفة العليا للبرلمان الروسي، أليكسي بوشكوف، قوله أمس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لا يتمكن جونسون من إيجاد وجه سياسي له، حيث إنه يدعو إلى فرض المزيد من العقوبات علينا (روسيا) تارة ويدعونا للانضمام إلى التحالف الغربي تارة أخرى، لقد وجد تسريحة شعر له ولكنه أخفق في إيجاد وجه له».
وفي وقت سابق من يوم أمس، نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، عن جونسون في مقال نشرته صحيفة « The Daily Telegraph» البريطانية، قوله: «بوسع موسكو الانضمام إلى التحالف الدولي الذي يضم 60 بلداً لمكافحة داعش والحفاظ على مصالحها الإستراتيجية في سورية مع فرصة بناء علاقات ثمرها أوفر مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب».
وأضاف قائلاً: «الروس أنقذوه، وهم قادرون على المساعدة في رحيله عبر عملية انتقالية يمكن التحكم بها، بما يخدم الحفاظ على أجهزة الدولة وإحلال الاستقرار والتعددية في سورية»، وفق ادعائه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن