سورية

ترجمان: «الوطن» تجربة ناجحة عززت عمل الإعلام السوري

| مازن جبور

اعتبر وزير الإعلام رامز ترجمان، أن تجربة صحيفة «الوطن»، مهمة جداً وناجحة عززت عمل الإعلام الوطني السوري واستطاعت أن تحقق نقلة نوعية فيه.
وقال ترجمان في تصريح لـ«الوطن» على هامش المؤتمر الوطني الأول الذي تنظمه وزارة الإعلام تحت عنوان «حق المواطن في الإعلام» في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق: «نحن مؤمنون بأن الدراما الوطنية السورية هي إحدى وسائل الإعلام السوري بل هي إحدى دعائم الإعلام ولا يمكنه أن يحلق دون الدراما الوطنية لأن لها القدرة الأكبر والأكفأ على نقل الصورة والكلمة وعلى تجاوز حدود التضليل والتزييف ونقل صورة وكلمة ورسالة سورية الحضارية والثقافية رسالة أوغاريت وماري وتدمر».
وأضاف: «هناك نوع من التقصير بحق الدراما لكن هذه الدراما محاربة ومستهدفة كما الوطن، لكن بالنهاية ستستعيد القها وتتربع على عرش الدراما العربية ونحن نسعى لإطلاق مهرجان تلفزيوني درامي مكانه دمشق يكون ملتقى لكل الدراما العربية تستعيد من خلاله الدراما السورية ألقها».
وفيما يخص العلاقة مع إعلام الدول الصديقة لسورية، بين ترجمان، أنه «تواصلنا مع إعلام محور المقاومة وهناك علاقة وثيقة وتبادلنا المعطيات والأخبار والإعلام الصديق بشكل عام ولكن لكل وسيلة إعلامية بالنهاية دور وهدف ووظيفة وآليات عمل».
وقال: «نحن في الإعلام السوري لنا هدف رئيسي هو المواطن، ولدينا أولوياتنا في طريقة التعاطي الإعلامي، قد يكون هناك إعلام آخر يختص بالشأن السياسي والعسكري ولكن نحن وضعنا مختلف، نحن نخوض حرباً، هذه الحرب متعددة الجبهات نحارب على الجبهة العسكرية والسياسية وأيضاً نحارب على الجبهة الاقتصادية والاجتماعية والنفسية ونواجه الموت بالحياة».
ورداً على سؤال حول تقييمه لتجربة صحيفة «الوطن»، قال ترجمان: إن «ثناء السيد الرئيس بشار الأسد هو أهم تقدير وثناء لجريدة الوطن»، وأضاف: إن الوطن «تجربة مهمة جداً وناجحة، وبصراحة عززت عمل الإعلام الوطني السوري واستطاعت أن تحقق نقلة نوعية في الإعلام». وتابع: «أنا كوزير الإعلام لا أميز بين الإعلام الرسمي والخاص ونحن نهتم بالخاص لما له من أهمية ونعطيه الهوامش والمساحة الواسعة لكي يعبر عن نفسه ووطنيته بالطريقة التي يراها مناسبة ضمن الانتماء لهذا الوطن والانتماء لهذه الدولة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن