رياضة

في باكورة استعداداته للتصفيات الآسيوية .. معسكر في دمشق لمنتخب تحت 23 عاماً

| نورس النجار

أعلن اتحاد كرة القدم عن دعوته للجهازين الفني والإداري واللاعبين للمنتخب الوطني لكرة القدم تحت الـ23 عاماً لإقامة معسكر مغلق بدمشق بالفترة من 29 نيسان وحتى 17 أيار، وسيكون المعسكر بمنزلة التعارف بين المدرب ولاعبيه المنتقين، ليتم استبعاد من لم يثبت نفسه في هذا المعسكر، وسيتضمن المعسكر مباراة أو مباراتين مع أحد فرقنا المحلية لاختبار اللاعبين على أرض الواقع، واللاعبون الذين تمت دعوتهم للمعسكر هم: مؤمن ناجي، محمد كامل كواية، وسيم النداف، عبد الرحمن بركات، أحمد رجب، سليمان رشو، يزن اعرابي، عبد الهادي شلحة، محمد الحلاق، طلال الحسين، جهاد مسمار وميلاد حمد ومحمد كروما وطه العايق ويوسف الحموي وطارق هنداوي وأحمد الأشقر وربيع سرور ومحمد الأحمد ومحمد رأفت مهتدي وعبد اللطيف سلقيني وخالد الإبراهيم ومحمد حديد ومحمد مرمور وأحمد بيريش وخالد كردغلي وعبد القادر غريب ومحمد لولو وأحمد الجوابرة وريفا عبد الرحمن، واللاعب الوحيد المدعو من الخارج كان أنس العاجي من الدوري البرتغالي.
الملاحظ في اللاعبين المدعوين أن أغلبهم سبق له أن مثل منتخباتنا للشباب والناشئين في السنوات الماضية، وهذا يوحي أن الاختيار سيبقى عليهم في النهاية ما لم يثبت لاعب آخر تفوقه على هؤلاء.
واستغرب بعض المراقبين عدم دعوة أي لاعب محترف في الدوريات العربية تنطبق عليه شروط المشاركة، فهل هؤلاء حاجزون لمكانهم في المنتخب مسبقاً والاختيار الحالي سيكون لعدد محدد من اللاعبين؟
الجهاز الإداري للمنتخب تألف من جمعة الراشد عضو اتحاد كرة القدم مشرفاً على المنتخب، وموفق فتح اللـه إدارياً عاماً للمنتخبات الوطنية وجودت نحلاوي إدارياً، والجهاز الفني يقوده حسين عفش مديراً فنياً بمساعدة أنس صابوني وعبد القادر الرفاعي وسالم بيطار مدرباً لحراس المرمى والمعالج براء دردار، والمنسق الإعلامي الزميل محمد عباس.
والقرعة الآسيوية وضعت منتخبنا في المجموعة الثالثة التي تستضيفها قطر وستجري مبارياتها من 19 تموز ولغاية 23 من الشهر ذاته وتضم الهند وتركمانستان، وسيفتتح منتخبنا مبارياته مع الهند ويختتمها مع قطر.
ويحاول اتحاد كرة القدم تأمين جرعة احتكاك خارجية قبل بدء التصفيات وقد راسل بهذا الشأن منتخبات لبنان والأردن وإيران وعمان وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن