رياضة

الرجوع عن الخطأ فضيلة

| غانم محمد

حتى لو تأهلنا إلى نهائيات كأس العالم، وأحرزت أنديتنا كل البطولات الإقليمية والقارية، وامتلكنا أفضل المواهب الكروية في العالم فستبقى كرتنا تعرج ولو من شفتها..
محمد عقيل مدرباً للاتحاد، هذا الخبر قرأته على أكثر من موقع الكتروني.
حتى الآن لا مشكلة ولا علاقة لهذا الخبر بمقدمة الزاوية، وبالوقت ذاته لستُ في مكان يخوّلني بتقييم أيهم الأفضل لتدريب فريق الاتحاد الكروي، وهناك من هو أقرب لهذا الفريق وأكثر حرصاً (ربما) منّي عليه، لكن ما هو من اختصاصي كإعلامي متابع، وحتى لا يزعل أحبتنا في نادي الاتحاد فما سيلي من كلام موجه لاتحاد الكرة وليس لنادي الاتحاد..
درجت، عندما يتعرض أحدهم لحادث دراجة نارية ويُنقل إلى المشفى (في مناطقنا على الأقل)، وعند تحرير ضبط الشرطة يقول مرافقو من تعرّض للحادث إنه سقط عن السطح أو عن الشجرة أو.. حتى لا يضطر الشرطي لطلب الدراجة غير المرخصة ويحجزها و.. ويعلم الشرطي أن صاحب الإفادة يكذب عليه ولكنه مضطر للأخذ بها، وأحياناً يقبض مقابل تطنيشه أو تصديقه للرواية الكاذبة حفنة من الليرات ويا دار ما دخلك شرّ..
هذا ما يحدث تماماً في موضوع الأندية واتحاد الكرة وخاصة في مسألة تعيين المدربين الذين يُشترط بهم أن يكونوا حاصلين على شهادة التدريب الآسيوية A ولكن دائماً هناك من يسقط عن الشجرة أو عن السطح، فإن كان الأخذ بقرار اتحاد الكرة بهذا الشأن شكلاً فقط فالأولى التراجع عنه حتى لا تضطر الأندية لتعيين مدرب (واجهة يحمل الشهادة A) وآخر فعلي مهما كان شهادته، وبالتالي فإننا نأخذ من القرار قشره ويصبح بلا أي فائدة فلماذا نغلّب الأندية ونعذبها؟
بشكل عام، هدفَ هذا القرار إلى تطوير العملية التدريبية في الأندية ما يسهم بتطوير منتخباتنا الوطنية لكن الالتزام به إجرائي فقط، من ثم إما أن نتشدد بتطبيقه شكلاً ومضموناً وإما نلغيه وكفى اللـه المؤمنين القتال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن