رياضة

العربي على مشارف الدوري الممتاز والجماهير تأمل في تحقيق الإنجاز

| السويداء- عبد السلام الجباعي

مازالت جماهير السويداء الرياضية تنتظر حلمها بوصول فريقها إلى الدوري الممتاز بين كبار الأندية وقد لامس الفريق هذا الحلم في مناسبتين وعسى أن تكون الثالثة ثابتة، الفريق مرَّ بمرحلة عصيبة في بداية الدوري لكنه سرعان ما وجد نفسه.

تأهل من عنق الزجاجة
في الدور الأول لعب 8 مباريات بواقع 4 ذهاباً ومثلها إياباً فاز في 4 وتعادل بواحدة وخسر 3، سجل 33 هدفاً وتلقت شباكه 12 هدفاً وتأهل كما يقولون من عنق الزجاجة بعد خسارته المفاجئة أمام الجولان لكن فوزه على جيرود وخسارة جيرود أمام جرمانا جعله يتأهل ثانياً خلف جرمانا. نتائجه في الدور الأول الفوز على حرستا 9/1 و13/صفر وعلى الجولان 4/صفر وعلى جيرود 2/1 وتعادل مع جيرود 1/1 وخسر مع جرمانا مرتين 1/3 و2/4 ومع الجولان 1/2.

تألق وتحديات
في الدور الثاني لعب في المجموعة الأولى وجاء بالمركز الثاني خلف جرمانا بعد أن جمع 9 نقاط من 3 انتصارات على البريقة 5/صفر وعلى النضال 1/صفر وعلى الكسوة (4/2) وخسر مباراة واحدة أمام جرمانا 2/3.

الدور النهائي (فرصة كبيرة)
حظوظ التأهل باتت أكبر من قبل بعد ارتفاع وتيرة وحماسة اللاعبين في الدور الثاني الفرق الستة الموجودة قريبة من العربي «الجهاد وحرفيو حلب والساحل وقمحانة وجرمانا» كل الفرق متقاربة ولعبنا معها سابقاً باستثناء قمحانة فهو مجهول لدينا الحظوظ متقاربة وربما يتأهل الفريق صاحب النفس الطويل والبدلاء الجاهزين بسبب ضغط المباريات.

معاناة الإدارة واللاعبين جلها مادية
اللاعبون لا يتقاضون أي أجور فقط بتعويضات بسيطة.
الدوري استنزف موازنة النادي تكلفة المباراة الواحدة إلى دمشق مع مصاريف السفر نحو 250 ألف ليرة عدا التجهيزات ومن دون أي تعويضات أو أجور للاعبين.
المرحلة بحاجة إلى 3 ملايين إذا أردنا أن ندعم الفريق ليرتاح نفسياً قبل الدوري للإقامة في دمشق لمدة 10 أيام مع مصاريف الإطعام، المطلوب الدعم المادي والمعنوي من القيادات الرياضية والسياسية والفعاليات الاقتصادية ومحبي النادي لكيلا نفوت فرصة التأهل التي باتت أقرب من الحلم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن