رياضة

غلب سان جيرمان قبل 3 جولات من الليغ آن … نيس يقدم اللقب لموناكو

قدم نيس خدمة جليلة لموناكو بتغلبه على سان جيرمان بثلاثة أهداف لهدف في ختام الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي فبات ممثل الإمارة أقرب إلى التتويج باللقب المحلي الغائب عنه منذ عام 2000، ولم يكتف نيس بتقليص حظوظ الباريسي بالحفاظ على لقبه بل بات قريباً من تخليصه الوصافة بعدما ضيق الفارق معه إلى 3 نقاط فقط قبل ثلاث جولات من ختام الموسم.
فوز نيس جاء ترجمة لأفضليته الهجومية وارتباك الباريسي الذي كسب معركة نصف نهائي الكأس قبل أيام لكنه يكاد يفقد لقبه المحافظ عليه في المواسم الأربعة الأخيرة وهاهو لم ينجح أمام نيس على الرغم من تفوقه بالاستحواذ وفرص التسجيل، وافتتح بالوتيللي التسجيل رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً هذا الموسم قبل أن يعزز ريكاردو بيريرا التقدم بهدف رائع وكلاهما من تسديدتين بعيدتين وقلص ماركينيوس النتيجة برأسية منتصف الشوط الثاني إلا أن طرد تياغو موتا في الدقيقة الأخيرة منح نيس نفساً كبيراً فأنهى دونيس آمال الباريسي بالهدف الثالث في الوقت البديل الذي شهد طرد دي ماريا.
خسارة سان جيرمان أوقفت سلسلة 17 مباراة من دون هزيمة وهي الخامسة في رصيده وكلها خارج العاصمة في حين فوز حمل الرقم 14 بأرضه فوصل إلى مباراته الثانية عشرة من دون خسارة علماً أن الفريقين وحدهما لم يخسرا بملعبيهما هذا الموسم.
وعلى صعيد آخر حافظ مرسيليا على حظوظه بمقعد أوروبي عقب فوزه الكاسح على أرض كان بخماسية سجل منها ماكسيمي لوبيز هدفين وفلوران توفين الهاتريك وهي الثلاثية رقم 10 في الليغ آن والثانية للاعب من مرسيليا وهو الفوز الأعلى للأخير من أربعة فقط سجلها خارج فيلدروم في حين كانت الخسارة السادسة لكان في 8 جولات من دون فوز فبقي ضمن مثلث الهبوط.

نتائج الأسبوع 35
موناكو × تولوز 3/1، نيس × سان جيرمان 3/1، أنجيه × ليون 1/2، كان × مرسيليا 1/5، ديجون × بوردو صفر/صفر، غانغان × سانت إيتيان صفر/2، نانت × لوريان 1/صفر، مونبيلييه × ليل صفر/3، ميتز × نانسي 2/1، باستيا × رين 1/صفر.

حصيلة
– غابت الأهداف عن مباراة واحدة وانتهت 9 مباريات بالفوز منها خمس لأصحاب الأرض وخمس بأهداف من الجانبين فسجل 27 هدفاً منها اثنان من علامة الجزاء.
– 34 بطاقة صفراء و3 حمراوات رفعها الحكام في 9 مباريات وجاءت مباراة غانغان × سانت إيتيان نظيفة في حين قمة نيس × سان جيرمان شهدت 5 إنذارات وطردين جاءا بوجه موتا ودي ماريا لاعبي الأخير وطرد مثلهما بافلوفيتش (أنجيه).
– مازال كافاني بعيداً في صدارة الهدافين برصيد 31 هدفاً يليه لاكازيتي بـ24 ثم فالكاو بـ19 هدفاً وبافتيمبي غوميس بـ17 يليه توفين بـ16 هدفاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن