شؤون محلية

عودة مياه الشرب إلى الحسكة

| الحسكة – دحام السلطان

عادت مياه الشرب إلى مجاريها في مدينة الحسكة وبلدة تل تمر وريفهما، بعد أن توجس الناس خيفة انقطاع المياه عن منازلهم نتيجة لاستهداف العدوان التركي يوم الخميس الماضي لمحطة مياه الشرب في ريف مدينة رأس العين «70 كم شمالي غرب مدينة الحسكة».
بين مدير عام مؤسسة مياه الحسكة المهندس محمود العكلة لـ«الوطن» أن العدوان التركي الذي استهدف مساء يوم الخميس الماضي محطة مشروع آبار مياه الشرب بقرية «علوك» الحدودية الواقعة بريف مدينة رأس العين، والمغذي لمدينة الحسكة وبلدة تل تمر وريفهما، نتيجة سقوط قذيفتين أطلقتهما مدفعية الجيش التركي، ونتيجة ذلك كان من غير الممكن حصر الأضرار مباشرة على الرغم من وجود العاملين في المحطة وعدم مغادرتهم إياها بسبب صعوبة الموقف على الأرض، قبل أن يتبين أن الأضرار كانت طفيفة وتكاد لا تذكر.
وأكد العكلة أنه تم حصر الأضرار والانتهاء من عملية الإصلاح في محطة ضخ المياه، الذي اقتصر على أضرار بسيطة بأحد كوابل الشبكة الكهربائية الرئيسة المغذي للمحطة بالتيار الكهربائي.
وأضاف العكلة: تمت السيطرة على الأعطال وإصلاح الخلل مباشرة، مؤكداً عودة عملية ضخ المياه في موعدها المحدد في المنطقتين المذكورتين وريفهما بالشكل الذي كانت فيه الأمور تجري سابقاً وفق برنامج التقنين اليومي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن