سورية

«حميميم» يوزع 3 أطنان مساعدات في حلب واللاذقية

| وكالات

أعلن المركز الروسي للمصالحة في حميميم أمس أن الجنود الروس نفذوا ست مهمات إنسانية في سورية خلال 24 ساعة الماضية لتوزيع 3 أطنان من المساعدات الإنسانية.
وأوضح المركز، وفقا لوكالة «تاس» الروسية للأنباء، أن «المهمات نفذت في محافظتي حلب واللاذقية»، مشيراً إلى تلقى 1300 شخص مساعدات إنسانية في حين واصلت الأمم المتحدة وشركاء أجانب آخرون توفير المساعدات الطبية والنفسية والقانونية للسوريين. وقال المركز: «إنه يتم بذل جهود لإصلاح البنى التحتية وتوفير مراكز مؤقتة للنازحين».
في سياق متصل، أعلن قائد قوات الهندسة في الجيش الروسي، الفريق يوري ستافيتسكي، أن وسائل حماية مهندسي الألغام التي تمت تجربتها في سورية، ستدخل في معدات القوات المسلحة الروسية هذا العام، مؤكداً أنها أثبتت جدارتها.
وقال ستافيتسكي للصحفيين، وفق ما نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء: «نحن أثناء قيامنا بالمهام (إزالة الألغام في سورية) لأول مرة استخدمنا معدات جديدة للبحث، التي دخلت اليوم في التسليح»، مؤكداً أن المعدات أظهرت «صفات جيدة».
وأضاف: «نحن أيضاً جربنا معدات حماية مهندسي الألغام، التي ستدخل ضمن معدات القوات المسلحة الروسية»، مشيراً إلى أن «تقنيات الروبوت عملت بشكل واسع في إزالة الألغام في سورية».
وأكد ستافيتسكي، أن «كل هذا ساعدنا من دون شك في إنهاء المهام، من دون تكبد أي خسائر».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن