سورية

«التحالف»: غاراتنا قتلت 352 مدنياً.. والراغب: بل أكثر من 20 ألفاً

| وكالات

اتهم عضو مجلس الشعب حسين الراغب الجيش الأميركي بـ«الكذب» فيما يتعلق بأعداد الضحايا المدنيين الذين قضوا بغارات «التحالف الدولي» الذي تقوده أميركا ضد تنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق، وأكد أن هذه الغارات «تسببت في قتل أكثر من20 ألفاً في سورية والعراق»، بعد أن أصدرت إدارة المهام المشتركة في الجيش الأميركي بياناً قالت فيه إن الغارات قتلت بالخطأ 352 مدنياً، منذ آب 2014.
وأوضح البيان، الذي نقلته وكالة «سبوتنيك» للأنباء، أن مقاتلات التحالف شنت خلال الفترة المذكورة أكثر من 20 ألف غارة جوية في سورية والعراق، كاشفاً أن «المهام المشتركة» لا تزال تعمل على تقييم 42 تقريراً عن سقوط قتلى مدنيين، على حين، تشير منظمة «إيروورز» المعنية برصد آثار الضربات الجوية للتحالف على المدنيين، أن قوات التحالف الدولي، قتلت 3 آلاف مدني منذ بدء مهامها في 2014.
بدوره ووفقاً للوكالة الروسية وصف حسين، التصريحات السابقة بأنها «هزلية». وأضاف في تصريحات للوكالة: «نستغرب التصريحات التي نطق بها البيان الصادر عن إدارة المهام المشتركة في الجيش الأميركي والتي يدعي فيها قتل 352 شخصاً في سورية والعراق، في حين أن غارة واحدة فقط شنتها قوات التحالف الدولي على الرقة، تسببت في قتل أكثر من 700 مواطن سوري مدني أعزل».
وأضاف راغب: «اعتدنا على هذه البيانات الكاذبة من التحالف الدولي ومن الولايات المتحدة الأميركية ومن الأمم المتحدة أيضاً، ونحن ندرك أن هذا التحالف غير جاد على الإطلاق أو صادق في محاربة داعش وجبهة النصرة وغيرهما من الجماعات الإرهابية، بل على العكس هو يحقق مصالحهم، ويوفر لهم مزيد من الحماية».
وأكد عضو مجلس الشعب، أن التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، قتل أكثر من 20 ألف مدني في سورية والعراق، كلهم مدنيون عزل، من نساء وأطفال وشيوخ، لا علاقة لهم بتنظيم داعش ولا بالإرهاب من قريب ولا بعيد، وكل التصريحات التي تصدر من التحالف بشأن عدد القتلى تنافي الواقع، وتقلل من حجم الجرائم التي تم ارتكابها ضد المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن