شؤون محلية

(فقراء) طرطوس ضد حملة حجز الدراجات

| طرطوس- الوطن

شنّت عناصر فرع المرور في طرطوس على مستوى المدينة وعناصر قوى الأمن الداخلي على مستوى مناطق المحافظة حملة كبيرة خلال الأيام الماضية على الدراجات النارية، حجزت خلالها مئات الدراجات -وفق التوقعات- تحت حجج مختلفة بعضها يتعلق بدخول المدينة (الممنوع بقرار وزاري) رغم نظامية الدراجات وبعضها الآخر بعدم التسجيل في النقل والقسم الثالث بالتهريب.
هذه الحملة أثارت ردود فعل مختلفة بين سكان المحافظة بعضها كان مع الحجز والمصادرة داخل المدن بسبب الإزعاجات التي يسببها بعض الشباب الطائش أثناء استخدامهم للدراجات (سرعة- ألعاب بهلوانية- صوت مرتفع بسبب نزع كواتم الصوت…. الخ)، ومعظمها كان ضد الإجراءات المتخذة وخاصة أن الدراجة باتت وسيلة النقل الأساسية إن لم تكن الوحيدة في الريف للفلاح الذاهب إلى أرضه والمدرس إلى مدرسته والعسكري القادم من إجازة والمواطن في تنقلاته مع عائلته وأطفاله، وأصحابها أناس فقراء جمعوا قيمة دراجاتهم بشق الأنفس وأغلبهم لا يسيء استخدام تلك الدراجات أبداً.
وأكد عيسى علي أن وجود دوريات شرطة على مفارق الطرق البعيدة في الريف لاصطياد دراجة الفقير والعامل والفلاح يشكل استفزازاً للناس وقد آلمهم القرار في هذه الظروف الصعبة.
رئيس فرع مرور طرطوس قال: نقوم بشكل دوري بملاحقة الدراجات التي تدخل إلى المدينة ونقوم بحجزها تنفيذاً لقرارات صادرة بهذا الخصوص عن وزير الداخلية، أما في الريف فنحن كمرور لا علاقة لنا بالأمر، وعن عدد الدراجات المحجوزة أكد أن الإحصاءات لم تنجز بعد.
بدوره أوضح قائد شرطة المحافظة أن ما تم القيام به هو ضمن عمل أجهزة قوى الأمن الداخلي وأكد أنه تمت مراعاة الريف حيث كانت التوجيهات للدوريات بعدم حجز الدراجات التي تتنقل بين القرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن