شؤون محلية

السورية للاتصالات: 22 ألف بوابة إنترنت للمشتركين بعد أيام

| قصي المحمد

بيّن مدير فرع الشّركة السّوريّة للاتّصالات في ريف دمشق جمال القالش أن الشركة في صدد الإعلان عن توزيع 22 ألف بوابة إنترنت على المشتركين بعد منتصف أيار الجاري، وذلك وفقاً للخطة الموضوعة للعام الحالي، إضافة إلى وحدات كرت «الكومبوك» الخاصة بكل شبكة التي تحوي كل منها على 64 كرتاً وكل كرت يستطيع تشغيل 28 بوابة إنترنت.
وفي تصريح لـ«الوطن» تحدث قاليش عن الصعوبات التي أدت إلى اختلاف نسب التفاوت في إنجاز المشروعات الخدمية المرتبطة بتوسّع الشبكات الرئيسة والفرعية في مراكز (النّبك، جرمانا، صحنايا، جديدة عرطوز ومركز هاتف عدرا الصّناعيّة)، مرجعاً سببها إلى تباين مباشرة العمل والتنفيذ لكل منها حسب تاريخ العقد الموقع مع جهة التنفيذ، إضافة إلى الصعوبات الكبيرة التي تعوق العمل وخاصة المناطق الساخنة منها التي قد تتطلب أحياناً تنقلات قد تزيد على 90 كم لتأمين المواد الأولية للتوسع التي قد تقترب من مناطق ساخنة.
وبيّن قاليش أن نسب التنفّذ حالياً لتوسّع الشّبكات الفرعيّة والرئيسة المغذّية لتلك المناطق تجاوزت 90 بالمئة تقريباً، موضحاً أن نسبة الإنجاز في مركز هاتف النّبك وصلت إلى 95 بالمئة وفي مركز هاتف جرمانا وصلت إلى 37 بالمئة، مركز هاتف صحنايا 95 بالمئة، مركز هاتف جديدة عرطوز 18 بالمئة إضافة إلى إجراء توسّعات لمركز هاتف عدرا الصّناعيّة.
وأشار قالش إلى أن الورشات الفنّية التّابعة للشركة انتهت من أعمال توسيع الشّبكات الفرعيّة والرّئيسيّة المغذّية لعشر مناطق في محافظة ريف دمشق وهي مركز هاتف مدينة دير عطيّة، مركز هاتف حفير التّحتا، مركز هاتف بقعسم التّابع لقلعة جندل، مركز هاتف وادي العين، مركز هاتف الحسينيّة، مركز هاتف معربا التّابع للتل، مركز هاتف حوش عرب، مركز هاتف بدّا في صيدنايا، مركز هاتف القطيفة إضافة إلى مركز هاتف ضاحية قدسيا بالسّكن الشّبابي في الجزيرتين 7 – 8.
وفي سياق متصل، قال قالش: إن التوسع الذي نفذته الشركة جاء نتيجة الزيادة السكانية الملحوظة في هذه المناطق وخاصة بعد تحريرها من الميليشيات الإرهابية المسلحة، لافتاً إلى ضرورة تحسين مستوى الخدمات الهاتفيّة المقدّمة للمشتركين بها. وفي السياق لفت قاليش إلى أن الشركة قد تزيد في التنفيذ على خطة عملها الموضوعة نتيجة الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش السوري في مختلف مناطق المحافظة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن