شؤون محلية

خلاف في أسباب ارتفاع سعر البندورة في حماة!

| حماة – محمد أحمد خبازي

لم يرتكب المواطنون في حماة خطأً، عندما شبَّهوا لـ«الوطن» التي التقتهم في أسواق الحاضر الصغير والحاضر الكبير و8 آذار، أسعار الخضار بالنار التي تحرق أرواحهم قبل جيوبهم بلظاها الشديد!!
ويخصون بالذكر أسعار البندورة التي كما يبدو غارت من البطاطا، فهبَّت هذه الأيام هبوباً مريعاً جعل الكيلو منها يصل إلى 450 ليرة!!
يقول المواطن عبد الفتاح مراد آغا: ما صدقنا أن أسعار البطاطا انخفضت قليلاً حتى ترتفع أسعار البندورة التي لا يمكن الاستغناء عنها!
وتقول السيدة زينب وهي موظفة: منذ أيام كانت البطاطا شغلنا الشاغل، واليوم صارت البندورة، ولا نعرف لماذا ارتفعت بهذا الشكل الجنوني!
وقال المواطن زهير الحسن وهو موظف: في كل يوم مادة جديدة ضرورية للناس يرتفع سعرها، بالأمس كانت البطاطا واليوم البندورة، متى سيرتاح المواطن من الغلاء الفاحش، اللـه أعلم!!
تاجر في سوق الهال بحماة عزا لـ«الوطن» ارتفاع أسعار البندورة في الأسواق إلى عتبة الـ500 ليرة لورود كميات قليلة من الساحل إلى حماة، ولشحنها إلى حلب حيث يحقق التجار فيها أرباحاً فاحشة.
ويجب ألا ننسى التصدير – يقول التاجر – من طرطوس إلى العراق وربما إلى لبنان فهي مرغوبة ومطلوبة هناك.
مصدر في التجار الداخلية وحماية المستهلك عزا سبب ما ذكره المواطنون من ارتفاع أسعار البندورة إلى ورود كميات قليلة من المحافظات المنتجة وارتفاع تكاليف النقل، ولمبدأ العرض والطلب، واستبعد أن يكون السبب شحنها إلى حلب أو تصديرها.
وأكد أن الدوريات تتابعها في الأسواق ولكنها لم تتلقَّ شكوى من أي مواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن