رياضة

عملاق سلة الجيش: سننافس على اللقب بقوة وفريقنا جاهز

| مهند الحسني

لم تتمكن سلة رجال نادي الجيش هذا الموسم من تأكيد جدارتها، وأنها بطلة ثنائية الدوري والكأس، حيث شهد مستوى الفريق تفاوتاً من مباراة لأخرى من دون أن يكون هناك حلول جذرية، الأمر الذي دفع بالإدارة إلى إجراء تغيير بالجهاز الفني للفريق، وتم تكليف المدرب هيثم جميل قيادة الفريق، وقد بدت لمساته الجميلة واضحة على أداء الفريق، لكونه يضم كوكبة من كبار لاعبي السلة السورية.
الوطن التقت مع العملاق وأفضل لاعب ارتكاز بالفترة الحالية عمر الشيخ علي وأجرت معه الحوار التالي:

ما سبب تفاوت أداء الفريق منذ بداية الموسم؟
في الرياضة بشكل عام أي فريق من الطبيعي أن يمر بمرحلة من عدم الاستقرار، وفريقنا مر بمثل هذه المرحلة وانتهت من دون رجعة، وهو حالياً بمستواه المعروف، وجاهز للمنافسة على اللقب.

ماذا تتوقع من نتائج للفريق في نهائي الدوري؟
فريقنا يضم كوكبة من اللاعبين المتميزين، وقد تخطى مرحلة عدم الاستقرار الفني، ومستوانا أكثر من جيد، وسوف نحافظ على لقبنا كأبطال للدوري رغم قوة المنافسة.

ما سبب عدم مشاركتكم في بطولة غرب آسيا للأندية؟
بصراحة لا أعرف السبب الأساسي، والإدارة كانت ترى بهذه المشاركة الفائدة الكبيرة لتحضير الفريق للمراحل الأكثر أهمية، لكن القرار يعود لها، وقد عوّضت بمعسكر للفريق في لبنان قبل فترة قصيرة.

ما رأيك بالمدرب الجديد للفريق هيثم جميل؟
الكوتش هيثم من خيرة المدربين الوطنيين الموجودين حالياً بالقطر، وإن شاء اللـه فسوف نكون عند حسن ظنه، ونقدم مستوى جيداً، ونحقق لقب بطولة الدوري.

هل تتوقع أن تكون ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب؟
تمثيل المنتخب في مثل هذه البطولة القارية حلم أي لاعب، وأنا شاركت مع المنتخب في مرحلة التصفيات الأخيرة، وموضوع بقائي في النهائيات يعود للجهاز الفني للمنتخب، وأنا أحترم أي قرار.

ما المطلوب لتحضير المنتخب بطريقة مثالية للنهائيات الآسيوية؟
أنا سمعت أن اتحاد السلة بصدد التعاقد مع مدرب أجنبي، وهي خطوة إيجابية لكنها غير كافية، لأن المنتخب بحاجة لمعسكرات خارجية ومباريات قوية، وأجواء تحضيرية مثالية، وحينها فقط نكون جاهزين للمنافسة في النهائيات الآسيوية.

هل ستبقى مع سلة الجيش أم إن هناك عروضاً جديدة؟
هذا الكلام ما زال بعيداً عن تفكيري في الوقت الحالي على أقل تقدير، لأننا سنلعب الأدوار النهائية تقريباً، واللعب مع نادي الجيش حلم لأي لاعب وطني لأنه من الأندية العريقة والكبيرة، التي تحترم جميع اللاعبين من دون استثناء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن