رياضة

منافسات التأهل للدرجة الممتازة بين ستة فرق .. في كأس الجمهورية الانسحابات مستمرة

| نورس النجار

تنطلق يوم الإثنين القادم مباريات التجمع النهائي لفرق الدرجة الأولى المؤهلة إلى الدرجة الممتازة بمشاركة ستة فرق سيتأهل منها الفريقان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني بنهاية التجمع، وكان من المقرر أن تبدأ مباريات التجمع يوم السبت لكن حجوزات الفنادق تدخلت فأجلت موعد التجمع يومين، ويضم التجمع فرقاً لها باع وخبرة في دوري الكبار، على حين إن الفرق الأخرى ستدخل التجربة لأول مرة، والترشيحات تصب لمصلحة فرق الجهاد وحرفيي حلب والساحل، على حين إن فرق العربي وجرمانا وقمحانة لن تكون بمنأى عن المنافسة ولكل مجتهد نصيب.
المباريات ستبدأ على ملاعب دمشق وتستمر لعشرة أيام حيث تقام خمس جولات، واعتبرت دمشق مدينة محايدة لإقامة التجمع كما قررها اتحاد كرة القدم رغم اعتراضات الحرفيين والساحل.
أقوى المباريات سيشهدها ملعب جرمانا وسيلعب فيه فريقا الجهاد والحرفيون وستكون قمة المباريات من وجهة خبراء اللعبة.
ملعب المحافظة سيستضيف مباراة جرمانا مع قمحانة، وثالثة المباريات ستجري على ملعب الفيحاء الصناعي وتجمع فريقي العربي مع الساحل، وجميع المباريات تبدأ في الساعة الرابعة عصراً، وكان اتحاد الكرة قد أسقط كل حالات الإنذار التي حملتها الفرق من الدور الأول، كما أسقط حالات الإيقاف لمباراة واحدة.

كأس الجمهورية
تستأنف غداً الجمعة مباريات الدور الـ32 من مسابقة كأس الجمهورية فتجري مباراة حماة بين الطليعة والجولان، على حين تقام السبت مباراة النصر مع الوثبة في حمص، وتجري في طرطوس مباراة المجد مع شرطة حلب، وكانت مباراة مصفاة بانياس مع المحافظة قد نقلت إلى حمص وستقام يوم الخميس القادم (11 آيار)، وبقيت مباريات الشرطة مع حرفيي حلب، والوحدة مع المخرم والجيش مع لاهثة مؤجلة لإشعار آخر.
خمسة فرق انسحبت حتى تاريخه من المسابقة فتأهلت فرق الاتحاد والكرامة والجزيرة والفتوة والنواعير بالفوز 3/صفر قانوناً مع حرمان المنسحبين من المشاركة ببطولة الكأس لمدة موسمين قادمين، والفرق المنسحبة على التوالي هي: جرمانا والكسوة واليرموك وزاكية والبريقة.
المباريات التي جرت أسفرت عن فوز حطين على الحرجلة (درجة ثانية) 5/2 وهذه هي المباراة الرسمية الأولى التي يخوضها مدرب حطين الجديد مصطفى الرجب وجبلة على النضال (درجة أولى) 4/1 في المباراة الرسمية الأولى التي يخوضها مدرب جبلة الجديد إياد عبد الكريم، كما فاز الجمعة الماضي تشرين على الساحل (درجة أولى) بهدفين نظيفين، وتوقفت مباراة الحرية وعفرين (درجة أولى) التي جرت الثلاثاء على ملعب رعاية الشباب بحلب في شوطها الأول والنتيجة تشير إلى تقدم الحرية 4/صفر، بعد تعرض العديد من لاعبي عفرين للإصابة فأوقفها الحكم لعدم اكتمال لاعبي عفرين، وهي برسم اتحاد كرة القدم، لأنها تعبر عن انسحاب قانوني يراد منه الإفلات من العقوبة.
بكل الأحوال فإن المراقبين لا يرون أن المفاجآت ستطل برأسها على مباريات هذا الدور، وعلى الأغلب فإن دور الـ16 القادم سيجمع فرق الدرجة الممتازة وهي حالة قلّ وجودها في المسابقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن