شؤون محلية

برسم التحقيق!! شبكة من شركات التأمين والأطباء تتشارك في سرقة المعلمين

| القنيطرة – الوطن

اتهم عضو شعبة نقابية بمعلمي القنيطرة محمد الحسين بوجود شبكة فساد في شركات التأمين الصحي أبطالها أطباء بالشركة وزملاء لهم بالقطاع الخاص وبعض الصيادلة، وأنه لوحظ لدى مراجعة المعلمين للأطباء والصيدليات المتعاقدين معهم أنهم لا يملكون أي رصيد في بطاقاتهم، علما أنهم لم يحصلوا على أية وصفة أو علاج.
على حين أشار ناصر الصالح رئيس الشعبة النقابية الثالثة خلال المجلس السنوي لنقابة المعلمين بالقنيطرة إلى أن عدداً من المتقاعدين دفعوا مبلغا مقداره 9 آلاف ليرة لقاء اشتراكهم بالتأمين الصحي منذ بداية العام الحالي وطول هذه الفترة لم يقوموا بصرف أي وصفة واليوم شركات التأمين تطالبهم بتسديد المبلغ مرة ثانية لصرف الوصفات الطبية.
أما يوسف الرفة رئيس الشعبة النقابية الثانية فطالب بالتوجيه إلى الرقابة الداخلية بالتربية لعدم استجواب التلاميذ ضد المعلم في حال ارتكابه خطأ أو مخالفة من أجل هيبة المعلم، ورفع أجور ساعات التدريس من خارج الملاك وخاصة لحملة الإجازة الجامعية لتغطية النقص الحاصل بعدد المدرسين في بعض الاختصاصات وعزوف عدد كبير من المدرسين عن التدريس لتدني أجر الساعة الذي لا يتجاوز 150 ليرة في ظل الظروف المعيشية الصعبة.
و أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أهمية الرسالة التي يحملها المعلمون ودورهم الأساسي في المجتمع من خلال بناء جيل واع بقضايا أمته ووطنه ومثقف يساهم في عملية التنمية والبناء بعد إنهاء تحصيلهم العلمي.
ونوه نقيب المعلمين في سورية نايف طالب الحريري بأهمية انعقاد هذا المجلس السنوي كونه محطة تنظيمية مهمة لتطوير العمل النقابي، لافتا إلى دور المعلمين الأساسي في مواجهة الأزمة التي تمر بسورية، من خلال نشر الوعي بين الطلاب وترسيخ عملية الانتماء الوطني. ‏

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن