رياضة

كأس الجمهورية

حقق الطليعة أول أمس فوزاً متوقعاً على فريق الجولان 4/صفر في إطار مباريات كأس الجمهورية لحساب الدور الثاني الذي أنجز أغلب مبارياته.
وأمس على ملعبه فاز المجد على شرطة حلب (14/صفر) وعلى ملعب حمص الصناعي فاز الوثبة على النصر 7/2، ونتيجة المجد هي الأعلى حتى الآن هذا الموسم، وعلق عليها فراس معسعس مدرب المجد بالقول: عندما نلعب على ملعبنا نحقق النتائج لأننا نتمرن عليه، وهو عكس الملاعب العشبية غير الصالحة، أهداف الوثبة على النصر سجلها عبد الحكيم يوسف وجومرد موسى بواقع هدفين لكل منهما، وهدف لكل من أزدشير الصارم ومنهل كوسا وصبحي شوفان وسجل هدفي النصر أحمد دلال.
وسيتقابل الخميس القادم في حمص فريقا مصفاة بانياس مع المحافظة.
وتبقى ثلاث مباريات لم يحدد اتحاد كرة القدم موعداً لها وهي مباراة الجيش مع لاهثة والشرطة مع حرفيي حلب والوحدة مع المخرم.
وتأهل إلى الدور الـ16 حتى الآن فرق المجد والوثبة والطليعة والكرامة والنواعير والاتحاد والحرية وجبلة وتشرين وحطين والجزيرة والفتوة، وخلت مباريات هذا الدور من المفاجآت وغلبت عليه الانسحابات فلم تقم أو تكتمل ست مباريات.

جديد الجيش
عدلت إدارة نادي الجيش في جهازها الفني فأسندت مهمة التدريب إلى محمد خلف خلفاً لأنس مخلوف وعينت أحمد عزام مدرباً مساعداً وجاءت هذه التغييرات عقب خروج الجيش من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي صفر اليدين.
والتغيير هذا هو الثامن عشر في رحلة الذهاب بما يخص المدربين والمدرب التاسع عشر هو مصطفى الرجب الذي سيتولى تدريب حطين مطلع الإياب، والمدرب العشرون هو إياد عبد الكريم الذي سيتولى تدريب فريق جبلة، وسيكون رفعت الشمالي مديراً فنياً للفريق.
نغمة التغيير المستمرة هذه ليست وليدة اليوم، بل هي إحدى سمات الدوري المحلي وتأتي عند تدهور النتائج، وهذا يدل على أن نتائج الفرق لم تكن مرضية وفق رأي إدارات الأندية، وعموماً لن يتوقف الرقم عند المدرب العشرين، والتوقعات أن تستمر التغييرات لأن بناء الفرق ليس على ما يرام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن