شؤون محلية

التنسيق مع تربية حماة لاستقبال 9 آلاف طالب من إدلب

تركزت مداخلات أعضاء فرع نقابة المعلمين في محافظة إدلب خلال انعقاد مجلسهم السنوي أمس في حماة حول ضرورة العمل على تحسين الواقع المعيشي بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار والإسراع في صرف تعويضات نهاية الخدمة ورفع قيمة تعويض طبيعة العمل للمعلمين.
وطالب أعضاء النقابة بدعم الصناديق النقابية لتسديد استحقاقات المعلمين والإسراع بإجراءات الحصول على براءة الذمة من النقابة بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل تجديد بطاقة الصراف للمتقاعدين متطرقين للتحضيرات الجارية لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي والإجراءات المتخذة لضمان نجاحها من خلال إيجاد مراكز في محافظة حماة لمبيت الطلاب القادمين من مختلف مناطق محافظة إدلب.
وبين عضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين علي توامي أن مجلس النقابة اتخذ مؤخراً قراراً بصرف تعويضات المعلمين المتقاعدين والمستقيلين والمتوفين كاملا بغض النظر عن السن والخدمة إضافة إلى التعويض بمقدار 5 آلاف ليرة عن كل سنة خدمة قبل عام 2016 وبتعويض 15 ألف ليرة عن كل سنة خدمة بعد 1/1/2016 شريطة ألا يتجاوز كامل المبلغ 150 ألف ليرة.
بدوره استعرض مدير تربية إدلب محمود السحاري الإجراءات التي اتخذتها مديرية تربية إدلب تحضيرا لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي والتي يتقدم لها 9333 طالبا وطالبة.
لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية تربية حماة من أجل استقبال الطلاب وتأمين كل المستلزمات من أماكن استضافة وتعويض المواصلات والتنقل إضافة إلى الدروس التعليمية المجانية بإشراف مدرسين اختصاصيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن