شؤون محلية

عبد القادر: تحويل طلبات المازوت من محطة لأخرى باب للفساد

القنيطرة – الوطن:

اعتبر محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أن تحويل طلبات المحروقات من محطة إلى أخرى باب للفساد، مطالبا الجهات المعنية بوضع أسس وآلية عمل جديدة تتضمن توافر مادة البنزين والمازوت في محطة سادكوب وبشكل دائم وفي حال تم تخفيض طلبات المحافظة من مادة المازوت يتم تخفيض كميات القطاع الخاص وليس العام من أجل توفر المادة في محطات سادكوب.
وأكد عبد القادر خلال اجتماع لجنة المحروقات الفرعية أن لا مشكلة لدى المحافظة في تأمين احتياجات المواطنين ومنها مادة المحروقات، لافتا إلى أن المشكلة تكمن في أين تذهب المادة وبحيث تصل إلى المواطن بالسعر النظامي ومن دون احتكار أو تلاعب من ضعاف النفوس، وأكد على أن محطات الدولة «سادكوب» عليها التدخل الإيجابي لأنها عند ثقة المواطنين من حيث السعر وعدم التلاعب بالعدادات.
أما بخصوص تعبئة مادة المازوت للمواطنين من أجل التدفئة فقد كلف المحافظ عضو المكتب التنفيذي المختص التنسيق مع الوحدات الإدارية لإرسال قوائم بأسماء العوائل المقيمة والمهجرة والموجودة على أرض المحافظة بشكل فعلي لكي يصار إلى توزيع المادة بداية الشهر التاسع.
واستعرض المهندس علي زيتون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك واقع المحروقات بالمحافظة حيث يصل من مادة المازوت نحو 30 ألف لتر يوميا أما مادة البنزين فالكميات الواصلة للقنيطرة نحو 25 ألف لتر يومياً وهي ضمن الاستهلاك الطبيعي وفي مثل هذا الوقت من السنة.
بدوره عرض المهندس محمد عبود رئيس وحدة تعبئة الغاز الصعوبات التي تعترض العمل كغياب الغرف وعدم وجود مكاتب خاصة للوحدة والنقص الكبير بعدد العاملين، لافتا إلى توافر مادة الغاز وبشكل جيد.
من جانبه أشار المهندس شامان جمعة إلى تزامن تعبئة المازوت من المواطنين للتدفئة مع موسم حراثة الأراضي الزراعية من الفلاحين والحاجة إلى كميات جيدة من المازوت لهذه الغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن